قسم السلايدشووزارة التربية

انقطاع عن العمل لمن لم يحضر للمنصة التعليمية من المعلمين ومحاسبة الطلبة على الحضور

تتجه وزارة التربية الى العمل في المنصة التعليمية بشكل اجباري وليس اختياريا والتي ستنطلق بشكل رسمي بعد عيد الاضحى المبارك ويطبق عن طريقها نظام التعلم عن بُعد.

واكدت مصادر تربوية مطلعة ان العمل للمعلمين سيبدأ مباشرة بعد عطلة عيد الأضحى وسيحسب انقطاعا لمن لم يحضر، مشيرة الى ان العمل بالمنصة سيكون إجباريا لكل من الطلاب والمعلمين.

واضافت المصادر ان الفترة الحالية تعتبر تجريبية للتدريب ويفضل مشاركة الجميع في التدريس عن بُعد، لافتة الى ان هناك صلاحيات لمدير المنطقة ومدير الشؤون التعليمية ومراقبة التعليم الثانوية للدخول على المعلم ومتابعة أدائه داخل المنصة دون شعور المعلم بذلك.

وذكرت انه سيدرج بالمنصة حسابات لكل مدير مساعد بالمدرسة ولكل واحد منهم صلاحياته الخاصة به.

وبينت ان الصف الذي يزيد عدده عن 50 طالبا يحول باقي الطلاب إلى المعلم الذي يوجد عنده عدد أقل من الخمسين.

واضافت المصادر انه ستعطى صلاحيات لمدير المدرسة بإنشاء الجدول المدرسي، وحذف الطلاب المكررين وغيرها من الصلاحيات، موضحة انه سوف يتم سداد العجز من المعلمين عند البدء بتشغيل المنصة مع تفعيل أيقونة للدعم الفني لحل المشاكل التي تواجه المعلمين

واكدت انه بامكان المدير ورئيس القسم حضور الحصص للمعلم وتقييمه وبناء على عمل المعلم وشرحه سيكون بالمنصة صفحة إحصائية لقياس أدائه مع محاسبة الطلاب على الحضور اضافة الى انه سيتم عقد الاجتماعات كمجلس الإدارة أو اجتماع القسم على المنصة مع التأكيد على دور رئيس القسم في الإشراف والشرح أيضا كما ان الطالب يستطيع تسجيل الحصة بالڤيديو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock