أخبار منوعة

انطلاق اختبارات 4 آلاف معلم ومعلمة للوظائف الإشرافية

التواجيه الفنية بدأت في وضع أسئلة اختبارات نهاية العام الدراسي

فيما بدأ موجهو المواد الدراسية بوضع أسئلة اختبارات نهاية العام الدراسي، أكد الوكيل المساعد للتعليم العام ب‍وزارة التربية أسامة السلطان ضرورة أن تكون الأسئلة واضحة ومباشرة من واقع المنهج وأهمية مراعاة الفروقات الفردية لأبنائنا الطلبة والطالبات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده السلطان صباح أمس مع موجهي عموم المواد الدراسية، حيث تطرق السلطان أيضا الى أهم الاستعدادات لاختبارات الفصل الدراسي الثاني، وذلك تزامنا مع بدء مقابلات الوظائف الإشرافية والتي ستنطلق صباح اليوم في ثانوية صلاح الدين بمنطقة الزهراء يخضع خلالها ما يقارب 4 آلاف معلم ومعلمة لمقابلة الوظيفة الإشرافية «رئيس قسم وموجه».

وشدد السلطان على أهمية أن تكون أسئلة المقابلات مباشرة وواضحة، متمنيا التوفيق لجميع المقبلين على هذه المقابلات. كما تم خلال الاجتماع مناقشة مشروع تعديل وثيقة المرحلة الابتدائية وطرح المقترحات بخصوصها، إضافة إلى هيكل التوجيه الفني المعروض حاليا على ديوان الخدمة المدنية من خلال لجنة تم تشكيلها من مختصين. وفيما يختص بمهام الموجه الفني وتوصيفها، أشار السلطان إلى أنه تم رفع مقترح يختص بدور الموجه الفني بتقييم أداء رئيس القسم وجار مناقشته في مجلس الخدمة المدنية، مثمنا الدور المهم والحيوي الذي يقوم به التوجيه الفني من ناحية الإشراف والتدريب المهني للهيئة التعليمية، مشددا على استمرار دور الموجه الفني في زيارته للمدارس وللهيئة التعليمية ورفع التقارير الفنية لتلك الزيارات للإدارات المدرسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock