قسم السلايدشو

اليوحه: الكويت تتمتع بالمقومات التي تؤهلها لإنجاح السياحة الثقافية

اكد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت المهندس علي اليوحه اليوم الثلاثاء ان الكويت تتمتع بالإمكانيات والمقومات والقدرة التي تؤهلها لتقديم مكونات السياحة الثقافية بشكل ناجح.
وقال اليوحه عقب ترؤسة وفد الكويت المشارك في اجتماعات الدورة 21 للمجلس الوزاري العربي للسياحة والثقافة ان المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وبالتعاون مع قطاع السياحة في وزارة الاعلام قادر على خلق مثل هذا النوع السياحة والترويج له.
واشار الى مبادرة طرحها رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني السعودية الأمير سلطان بن سلمان لتطوير العلاقة الثقافية والسياحة وترويج الثقافة في مختلف المجالات والاهتمام على المستوى العالم العربي.
واكد اليوحه ان تلك المبادرة التي تتكون من عدة محاور تركزت على كيفية التعامل ما بين السياحة وقطاع الثقافة بجميع اشكاله مثل الادب والشعر والمهرجانات الثقافية ومجالات التراث الحضاري والفنون.
واوضح ان وزراء السياحة والثقافة والمسؤولين العرب المشاركين في الاجتماعات اعربوا عن قبول ودعم تلك المبادرة.
ولفت اليوحه الى ان تم انشاء فريق عمل مكون من معظم الدول العربية لتفعيل تلك المبادرة ووضع خطط عمل وعرضها على وزراء السياحة والثقافة خلال مدة ثلاث اشهر.
واكد ان المبادرة تهدف الى الاهتمام بعنصر الثقافة والترويج له بمختلف الإمكانيات المتاحة “وعدم الخلط ما بين السياحة الثقافية والسياحة الترفيهية”. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock