وزارة التربية

(الوطني للثقافة): مهرجان الكويت المسرحي يهدف لاكتشاف وصقل المواهب الفنية

قال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الدكتور بدر الدويش ان مهرجان الكويت المسرحي يعتبر أحد الوسائل في اكتشاف وصقل المواهب الفنية والشبابية بهدف دعمها وتطويرها.
وأضاف الدويش خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاربعاء في مقر المجلس للاعلان عن فعاليات الدورة ال19 من المهرجان المقرر عقده في الفترة من 19 حتى 29 من الشهر الجاري ان المهرجان يساهم في تنمية ووعي المجتمع وتنشيط الحركة المسرحية في البلاد.
وبين ان المهرجان يستقطب متخصصين في مجال المسرح من خارج البلاد ما يساهم في اكتساب الخبرات وتبادلها والاستفادة من تجارب المختصين والمهنيين.
واوضح ان المهرجان سيكرم عددا من رواد المسرح من الكويت ودول اخرى في حفل افتتاح فعالياته عرفانا بجهودهم وما قدموه في هذا الحقل الفني.
واشار الى العروض المسرحية المشاركة والمتنافسة في المهرجان وعددها سبعة عروض مبينا ان فعاليات المهرجان تشتمل كذلك على ورش عمل وندوات فكرية وحلقات نقاشية.
من جهته ذكر مدير إدارة المسرح بالمجلس ومدير المهرجان أحمد التتان خلال المؤتمر ان العروض المسرحية المشاركة في المنافسة الرسمية هي مسرحيات (على المتضرر اللجوء الى الفضاء) و(الجلادان) و(حقيبة الذكريات) و(درس) و(ميلاد غريب) و(دوغمائية) و(وحش طوروس).
وبين انه سيقام معرض عن تاريخ المسرح الكويتي على هامش المهرجان ويقدم وثائق المسرح الكويتي منذ الستينات حتى الثمانينات.
وحول الورش الفنية التي ستقام على هامش المهرجان بين ان هناك خمس ورش فنية يقدمها كل من ايفدوكيموس تسولاكيدس مدرب في التمثيل والاخراج من اليونان وميهيلا ميهات مدربة تمثيل من امريكا ودانيال اربازيويسكي مدرب ثمثيل للمبتدئين من بولندا و أحمد افكيران مدرب ثمثيل وانعكاسات الجسد من ايطاليا وجمال ياقوت مدرب تمثيل للمبتدئين من مصر.
واشار الى ان العروض المسرحية المشاركة في المهرجان ستتنافس على 15 جائزة مقسمة لأفضل عرض مسرحي متكامل وأفضل مخرج مسرحي وأفضل مؤلف مسرحي وأفضل ممثل وممثلة عن تمثيل دور أول وأفضل ممثل وممثلة عن تمثيل دور ثان وأفضل ديكور مسرحي إضافة إلى جوائز لأفضل اضاءة ومؤثرات صوتية وأزياء. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock