أخبار منوعة

«الهلال الأحمر»: تقديم مساعدات لـ 10 دول في رمضان

تعهد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر أنور الحساوي باستمرار الاستجابة لأبرز الأزمات الإنسانية حول العالم.

وقال الحساوي، لـ”كونا”، إنه كشف خلال كلمته أمام الاجتماع الإقليمي للتعاون للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر في ماليزيا، عن خطط الجمعية بشأن الاعداد لتنفيذ برنامج لشهر رمضان لتقديم المساعدات الغذائية في أكثر من 10 دول حول العالم، بالتعاون مع الجمعيات الوطنية في الدول المعنية.

وأضاف أن المساعدات ستصل إلى عدد من دول قارتي آسيا وإفريقيا، ومنها سريلانكا وباكستان وموريتانيا، إضافة إلى دول منطقة الشرق الأوسط، ومن بينها اليمن وفلسطين، وكذلك الاستمرار في دعم أزمة اللاجئين السوريين في دول الجوار.

وبين أن الجمعية بصدد تنفيذ عدد من المشاريع التنموية لدعم الأزمات المركبة في دول افريقيا، ومنها إنشاء الآبار الجوفية لتوفير المياه الصالحة للشرب في كينيا، إضافة إلى توفير مساكن إيواء وتمكين عدد من الشباب من الحرف المهنية في اوغندا، وتقديم الدعم اللوجستي إلى النيجر عبر توفير سيارات إسعاف وتطوير عدد من المرافق في منطقة ديفا.

مشروع الحجاج

وأشار الحساوي إلى أن الجمعية بصدد البدء في تنفيذ مشروع الحجاج لموسم الحج القادم، وهو مشروع إنساني تتبناه الجمعية لأول مرة لهذا العام، ويهدف الى تحمل تكلفة قيام عدد من منتسبي الجمعيات الوطنية الأقل حظا في القارة الافريقية بمراسم الحج على نفقة الجمعية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الاحمر. وشارك وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي في الاجتماع الإقليمي للتعاون للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر في ماليزيا، والذي ضم مدير الإدارة القانونية وإدارة الشباب والمتطوعين د. مساعد العنزي، ومديرة إدارة المشاريع والعلاقات الدولية د. نيفين يسري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock