وزارة التربيةأخبار منوعة

النجاة الخيرية: مشروع “إحساس” أحد أهم المشاريع التعليمية الرائدة داخل الكويت

 

“إحساس” ساعد 1246 من طلاب العلم الفقراء

 

 قال المشرف العام لمشروع “إحساس” بجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ طلال فاخر : ساعدنا منذ انطلاق المشروع عام  2014 أكثر من 1246 طالب علم داخل الكويت ، منهم الآن من يدرس الطب والرياضيات والهندسة وغيرها من العلوم والمعارف في كبرى الجامعات.

وتابع فاخر: نبذل قصارى الجهود حيال دعم ملف التعليم خاصة لطلاب العلم المعسرين والأيتام وذوي الدخل المحدود داخل الكويت، وذلك تحقيقا لأهداف الأمم المتحدة التي أكدت أن التعليم أحد أهم الحلول الاساسية للقضاء على آفة الجهل والفقر، فعندما تساهم في تعليم طالب علم واحد فلا شك سيكون لهذا الدعم انعكاساً إيجابياً على الطالب وأسرته ومحيطة ومجتمعه بشكل عام، ولدينا عشرات القصص لطلاب أصبحوا طاقات فاعلة تساهم وبقوة في نهضة ورفعة مجتمعاتها.

وأوضح فاخر أنه يوجد لدينا العديد من طلاب وطالبات ممن تنطبق عليهم كافة الشروط ويستحقون المساعدة، لذا وجب علينا مساندة هؤلاء الطلاب والوقوف معهم لاستكمال تعليمهم، وعدم تركهم فريسة للجهل والتخلف والأمية والضياع.

وحول قيمة الكفالة وآلية المساهمة أجاب فاخر: تتفاوت قيمة المساهمة تبعاً للمرحلة الدراسية فالابتدائية تبلغ 380 دينار للطالب الواحد والمتوسطة 452 دينار والثانوية  615 دينار، وباب المساهمة متاح للجميع،  ويمكن للمتبرعين التواصل ودعم المشروع من خلال الاتصال على 1800082.

ودلل فاخر على أهمية العلم والتعليم  بحديث الرسول صل الله عليه وسلم” من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلى الجنة  ” مضيفاً : من أروع المشاهد التي تدل على اهتمام رسولنا صل الله عليه وسلم بالعلم أنه جعل شرط إطلاق سراح أسرى بدر أن يعلم الأسير عشرة من أبناء المسلمين القراءة والكتابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock