أخبار منوعةقسم السلايدشو

المويزري: ترشيح الشباب للمناصب القيادية

 

 

 

 

 

وقال النائب شعيب المويزري: نمى إلى علمنا بأن الترشيحات للمناصب القيادية تم رفعها فعليا من وزيرة الشؤون، ومعروضة على الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء لاعتمادها، فهل تم فعليا ترشيح أسماء لشغل هذه المناصب تتراوح خدمتهم ما بين ٣٣ الى ٣٨ سنة، وهل خلت الجهة من الكفاءات من الشباب لشغل تلك المناصب وضخ دماء جديدة؟
جاء ذلك في سؤال وجهه المويزري لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك عن الترشيحات للمناصب القيادية بعد دمج هيئة القوى العاملة، وبرنامج إعادة الهيكلة، واقرار الهيكل التنظيمي الجديد، وإجراءات ضمان حصول المواطنين الموظفين على حقوقهم.
وأضاف المويزري ان هناك العديد من الكفاءات في برنامج اعادة الهيكلة اضطرت الى التقاعد او الاستقالة او الانتقال لجهات اخرى، او اخذ اجازة دراسية بسبب الاحباط وفقدانهم المرتقب لمناصبهم، وذلك بسبب تفضيل القادمين من هيئة القوى العاملة عليهم، ما يعد خرقا مباشرا لمبدأ العدالة بين المواطنين، فما إجراءاتكم لضمان حصول المواطنين الموظفين على حقوقهم؟

خدمة 30 سنة
واشار المويزري إلى ان هناك العديد من المديرين والاشرافيين في برنامج اعادة الهيكلة ستتم احالة البعض منهم الى التقاعد بسبب تخطيهم خدمة ٣٠ سنة، والبعض الآخر ممن لم يتم المدة المقررة سيكون مصيره التجميد وتحويله إلى مستشار بسبب شغل مناصبهم من قبل القادمين من هيئة القوى العاملة، او إلغاء إداراتهم في الهيكل الجديد.
وطلب المويزري تزويده بأعداد من ستتم احالته الى التقاعد بسبب اكمال المدة او تحويله مستشارا، بالاضافة الى تزويدنا بمبررات الانتقائية في تطبيق قرار مجلس الوزراء باحالة من أتم ٣٠ سنة خدمة إلى التقاعد وتطبيقه على العاملين من دون القياديين، وما إجراءاتكم كرئيس لمجلس الوزراء في تطبيق العدالة والمساواة بين المواطنين، كما جاء في نص المواد ٧ و ٨ و ٢٩ من الدستور؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock