وزارة التربية

المخيم الكشفي ينطلق 13 الجاري بمشاركة 1500 كشاف

أعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد عن تخصيص مقر جديد للمخيم الكشفي بمنطقة صبحان بدلا من موقعه الحالي في كبد.

وقال المقصيد خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده صباح امس بمناسبة قرب افتتاح المخيم الكشفي الذي تقيمه الوزارة سنويا بمنطقة كبد، ان التربية تقوم حاليا باجراءات تخصيص الأرض للمخيم بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات الصلة، مشيرا الى انه تم وضع اللمسات الأخيرة لانطلاقة افتتاح المخيم الكشفي الواحد والسبعين تحت رعاية وحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..حامد العازمي والذي سيكون افتتاحه 13 الجاري في منطقة كبد. وأضاف المقصيد أنه تم تحضير العديد من الفعاليات في الافتتاح وهناك مشاركة متميزة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي ومن بعض الدول العربية بالمخيم، وأيضا مشاركة مقتصرة على بعض الدول العربية من القادة وأيضا من الدول الأوروبية في هذا المخيم.

وأوضح المقصيد أن عدد المشاركين في المخيم الواحد والسبعين يقارب 1500 كشاف وقائد وسيكون دخولهم اعتبارا من يوم الخميس في المخيم الكشفي بمنطقة كبد، وذلك استعدادا لتنظيم وتمهيد افتتاح المخيم.

وقال المقصيد إن افتتاح مخيم السلام سيكون مساء يوم الخميس 11 الجاري في مقر جمعية الزهرات والمرشدات بمنطقة بنيد القار تحت رعاية وحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي، مؤكدا أن مخيم السلام في أول مشاركة متميزة من قبل بعض دول مجلس التعاون المشاركة في هذا المخيم، وأيضا من بعض الدول العربية المشاركة مثل جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، مشيرا الى أن دخول المرشدات والزهرات سيكون اعتبارا من امس الاثنين والذي سيستمر لمدة أسبوع تحت شعار «من أجلها» وذلك تقديرا وحبا لعطاء الكويت الممتد في هذا البلد المعطاء. وذكر المقصيد أن هناك انطلاقة للمخيم الكشفي البحري في منطقة الفنطاس ويتناول العديد من الفقرات والبرامج المعدة للمنضمين الى الحركة الكشفية البحرية، متمينا دوام التوفيق والنجاح للحركة الكشفية وأسرة وزارة التربية بتنظيم مثل هذه الفعاليات المتميزة.

 المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock