أخبار منوعة

الكويت تفوز بمقعد في الاتحاد الدولي للصحافيين

فاز عضو مجلس إدارة جمعية الصحافيين الكويتية دهيران أبا الخيل اليوم في انتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافيين التي عقدت خلال المؤتمر الـ30 للاتحاد الدولي للصحافيين الذي تستضيفه تونس.
وتوجه أمين صندوق جمعية الصحافيين الكويتية ورئيس الوفد الكويتي جاسم كمال في تصريح بأسمى التهاني لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بفوز جمعية الصحافيين بمقعد في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافيين.
وقال كمال إن «عضو مجلس إدارة جمعية الصحافيين الزميل دهيران أبا الخيل حصل على 225 صوتا من أصل 260 صوتا شاركت في الانتخابات»، معتبرا أن هذا الإنجاز يسجل للكويت وللصحافة الكويتية ويعكس ما تتمتع به من سمعة عالمية كمنارة في المنطقة لحرية التعبير والمسؤولية.
وأضاف «ها هي (الكويت) اليوم وللمرة الثانية على التوالي تفوز بمقعد في أمانة أكبر منظمة عالمية للصحافيين».
وشدد على أن هذا الإنجاز لجمعية الصحافيين الكويتية يحمل جميع الصحافيين بالكويت مسؤولية مضاعفة لمواصلة دورهم الإعلامي الريادي في المنطقة والعالم ككل، متوجها بالشكر للمجموعة العربية بالاتحاد الدولي للصحافيين وللسفير الكويتي لدى تونس علي الظفيري على دعمهم الكبير للترشح الكويتي.
من جهته، قال أبا الخيل إن «هذا الفوز يسجل لجمعية الصحافيين وللصحافة الكويتية ودورها التاريخي الذي مارسته على مر العصور والنجاحات التي حققتها على المستوى الخليجي والعربي والعالمي اليوم بفوزها بمقعد ضمن أكبر منظمة عالمية للصحفيين».
وأكد أن «هذا النجاح ما كان لولا السمعة الطيبة والعلاقات الوطيدة التي تتمتع بها الكويت مع باقي الدول وفي مقدمتها الأشقاء العرب والتضامن العربي داخل الاتحاد الدولي للصحافيين الذي مكن من وصول ستة ممثلين عرب الى مقاعد اللجنة التنفيذية والى رئاسة الاتحاد لأول مرة ممثلة في المغربي يونس مجاهد».
وفي السياق ذاته، هنأ السفير علي الظفيري الوفد الكويتي لنجاحه في الفوز بمقعد باللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافيين، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يعكس المكانة المرموقة والسمعة الجيدة اللتين تتمتع بهما الصحافة الكويتية على الساحتين العربية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock