قسم السلايدشو

الكويت التاسعة عربياً في جودة المعيشة

 

 

 

حافظت الكويت على ترتيبها التاسع عربياً و126 عالمياً في مؤشر ميرسر لجودة المعيشة لعام 2018. خليجياً، جاء ترتيب الكويت قبل الرياض التي حلت بالمرتبة 165 عالمياً وجدّة صاحبة المركز 168، بينما احتفظت مدينة دبي بترتيبها الأول على صعيد المنطقة كأفضل مدينة عربية معيشياً.
ويحلل المسح السنوي العشرون من «ميرسر» جودة المعيشة في 231 مدينة كبرى حول العالم، ويعتبر من أكثر استطلاعات الرأي شمولية على مستوى العالم، خصوصاً أنه يأخذ في الحسبان عوامل عديدة، مثل البيئة السياسية والاجتماعية، واعتبارات الرعاية الطبية والصحية في المدينة، والخدمات العامة، ومرافق الترفيه والبيئة الطبيعية، وغيرها من العوامل المهمة الأخرى. ويتم وضع هذا التقرير من قبل الشركة لمساعدة الشركات المتعددة الجنسيات في صياغة برامج تعويض الموظفين عند إرسالهم في مهمات عمل خارجية.
عربياً، جاءت بغداد وصنعاء والخرطوم بين الأسوأ من حيث جودة المعيشة، حيث احتلت كل منها المرتبة 231 و229 و227، على التوالي.
على صعيد العالم، حافظت العاصمة النمسوية فيينا على مكانتها كأفضل مدينة في العالم للعيش، للعام التاسع على التوالي، تلتها زيوريخ، ثم أوكلاند، وميونخ، وفانكوفر، ودوسلدورف، تليها فرانكفورت، ثم جنيف، وكوبنهاغن، وفي المركز العاشر بازل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock