الجامعات الخاصة

الكلية الأسترالية نظمت يوماً للصحة البيئية تحت شعار «البيئة الخضراء»

في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي تتبناه الكلية الأسترالية في الكويت، قامت إدارة الصحة والسلامة المهنية لدى الكلية بتنظيم فعالية «يوم الصحة» الرابع تحت شعار «البيئة الخضراء».

وقد عمل أفراد أسرة الكلية الأسترالية في الكويت معا لإلقاء الضوء على البيئة وأثرها على صحة الإنسان.

وكان في استضافة الكلية كل من الهيئة العامة للبيئة، هيئة الزراعة، تدوير لمعالجة النفايات، شركة نفط الكويت – مجموعة عمليات التصدير والخدمات المساندة للعمليات البحرية، ومجموعة نستلة.

وقد سلطت الفعالية الضوء على مواضيع تتعلق بالبيئة، شملت إدارة النفايات، إعادة الاستخدام والتدوير، آثار البيئة على الكائنات الحية والحيوانات وغيرها.

وقد أدى طلاب إدارة الأعمال لدى الكلية الأسترالية دورا مهما في تنظيم يوم الصحة البيئية، حيث قام الطلاب بدراسة إدارة الفعاليات في هذا الفصل الدراسي، واستفادوا من هذه الفرصة في عرض مهاراتهم وتطبيقها في الواقع العملي.

وتولى الطلاب المسؤولية عن تخطيط وتنفيذ عدد كبير من الأنشطة للأطفال والكبار، بالإضافة إلى وضع برنامج متنوع تضمن العروض السحرية وعددا من الرياضات المختلفة والألعاب التعليمية.

أما طلاب كلية الهندسة، فقد استضافوا عرض إعادة التدوير في إطار دراساتهم في مجال التعليم التطبيقي، فقد قاموا بعرض منتجات فريدة ومبتكرة ومعاد تدويرها للبيع، وخصصوا جميع عوائد البيع للأعمال الخيرية.

وشملت المشروعات صندوق إعادة التدوير باستخدام الألواح الشمسية، وصهاريج المياه للحيوانات الأليفة المصنوعة من مواد معاد تدويرها، ومقاعد مصنوعة من إطارات السيارات، والعلّاقات والأنابيب.

وقد تمكنت الحملة الترويجية ليوم الصحة خلال هذا الفصل الدراسي من جمع مبلغ وقدره 1000 د.ك، تم التبرع به لحملة التوعية بالسرطان (CAN)، التي عبرت عن رضاها عن الالتزام المستمر من جانب الكلية الأسترالية وتبرعاتها السخية.

هذا، وستواصل الكلية إقامة «يوم الصحة» كل فصل دراسي لرفع الوعي بأهمية الموضوعات التي تؤدي إلى حياة صحية وسليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock