قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

القبول والشعب الغلقة والمهام العلمية وتسكين الوظائف الأكاديمية والترقيات على جداول أعمال مجلس إدارة التطبيقي

  • أبرزهم الهيكل التنظيمي الجديد للهيئة
  • مساواة مبتعثي (التطبيقي) بنظرائهم في جامعة الكويت أبرز مطالب الرابطة

أكاديميا/ خاص

كشفتْ مصادر مطلعة عن فحوى أعمال الاجتماع المقبل لمجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي وأوضح المصدر بأنَّ الإجتماع سيبحث العديد من الملفات والقضايا الأكاديمية وعلى رأسها عملية القبول للعام الدراسي المقبل.

وأشار المصدر إلى أنَّ أعداد المقبولين للعام الدارسي المقبل 2019/2020 لن تختلف عن العام الماضي، في حدود 16 ألف طالباً وطالبة في كافة كليات ومعاهد الهيئة، لافتاً أيضاً إلى أنَّ نسب القبول ستظل ثابتة ولن تتغير.

ولفت المصدر إلى أنَّ الإجتماع سيتطرق إلى مناقشة تسكين المناصب الأكاديمية في الكليات بصدور قرارات تشكيل لجان لإختيار عمداء كليات التربية الأساسية والتكنولوجية والتمريض والعمادات النوعية، مبيناً أنّ الهيئة ماضية في تسكين جميع الشواغر خاصةً بعد إقرار الهيكل التنظيمي الجديد.

وذكر المصدر بأنَّ الإجتماع سينظر أيضاً في مطالب رابطة أعضاء هيئة تدريس الكليات في صرف مكافأة نهاية الخدمة للأساتذة ممن أتموا 30 عاماً خدمة وهم على رأس عملهم.

وبيّنتْ المصادر بأنَّ الإجتماع سينظر في ترقية عدد من الأساتذة بكليات الهيئة الحاصلين على /درجة أستاذ دكتور/و الذين تقدم بملفاتهم إلى لجنة الترقيات العلمية وتمّ بحث ملفاتهم والموافقة عليها ورفعها لمجلس إدارة الهيئة للنظر فيها وإتخاذ القرار بشأنها، كما سيعتمد مجلس إدارة الهيكل التنظيمي الجديد للتطبيقي بعد موافقة ديوان الخدمة عليها للعمل به، بالإضافة إلى معالجة أزمة الشعب المغلقة في الكليات وإيجاد الحلول الكفيلة بالقضاء على المشكلة تماماً، ودعم ميزانية المهام للأقسام العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock