جامعة الكويت

«الفروقات بين التمويل الإسلامي والتقليدي» في «الإدارية»

نظم قسم التمويل والمنشآت المالية في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت ندوة بعنوان «الفروقات بين التمويل الإسلامي والتقليدي»، ألقاها مدير إدارة التدقيق الشرعي الداخلي في بنك بوبيان فواز الكليب، ضمن الموسم الثقافي للقسم، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على أهم المواضيع الاقتصادية التي تهم طلبة الكلية.

وتطرق مدير إدارة التدقيق الشرعي الداخلي في بنك بوبيان فواز الكليب إلى الفروقات الأساسية بين العقود المستخدمة في البنوك الإسلامية والتقليدية، مبينا أن البنوك التقليدية تعتمد على عقد القرض بفائدة، بينما تعتمد البنوك الإسلامية على عقود المرابحة والإجارة والمشاركة والاستصناع.

وأشار إلى أن كثيرا من المشككين في المصرفية الإسلامية تنقصهم بعض المعلومات التي لو وضحت لهم لأدركوا حقيقة الفرق بين معاملات البنوك الإسلامية والتقليدية.

وأكد الكليب أن الكويت كانت ومازالت رائدة في مجال المصرفية الإسلامية منذ سبعينيات القرن الفائت، والتي كان لبيت التمويل الكويتي دور كبير في نشأة هذه الصناعة، داعيا الطلبة إلى دراسة هذا التخصص، آملا أن يكون منهم من يساهم في تطوير وارتقاء هذه الصناعة.

من جانبه، أكد الأستاذ في قسم التمويل والمنشآت المالية د. محمد الخميس أن هذه الندوة تسلط الضوء على أهم الفروقات بين التمويل الإسلامي والتقليدي، مبينا أن الهدف الأساسي من هذه الندوة هو زيادة وعي الطلبة بالجوانب المصرفية الإسلامية، ضمن الإطار الذي تقوم به جامعة الكويت لتأهيل الكوادر الوطنية في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock