جامعة الكويت

«العلوم» نظّمت لقاءً تنويرياً للطلبة المستجدين

أقام مكتب التوجيه والإرشاد في كلية العلوم بجامعة الكويت لقاء تنويريا للطلبة المستجدين بالكلية تحت رعاية عميد الكلية د.عبدالهادي عيسى بوعليان، وبحضور مساعد العميد للشؤون الطلابية د. أديبة الحربان والمرشدين الأكاديميين للأقسام العلمية.

وبهذه المناسبة رحبت د.أديبة بالحضور، متمنية لهم عاما دراسيا ناجحا ومثمرا يتحقق فيه التواصل المستمر بين أسرة الكلية متمثلة في الأقسام العلمية ومكتب العميد المساعد للشؤون الطلابية ومكتب التوجيه والإرشاد، مبينة أن العملية التعليمية بجامعة الكويت تعتمد بشكل أساسي على التواصل بين الطالب والمرشد، ومن هذا المنطلق فقد وضعت الكلية شعارا لهذا العام وهو: «الارتقاء بعملية الإرشاد الأكاديمي».

وشددت د.الحربان على أهمية عملية التوجيه والإرشاد والتي تهدف بشكل رئيسي إلى المساعدة على خلق مناخ جامعي متكامل لتخريج كوادر مؤهلة علميا ذوي كفاءة لتساهم في خدمة المجتمع.

وذكرت أن المفهوم الشمولي للإرشاد هو مساعدة الطالب لإيجاد الحلول المناسبة لما قد يواجهه من مشاكل نفسية أو اجتماعية وكذلك تنمية المهارات والقدرات الخاصة ثقافيا ورياضيا هذا بجانب تشجيع الطلبة المتفوقين وتشجيعهم على الانخراط في التخصصات النادرة التي يحتاج إليها سوق العمل.

وأضافت د.الحربان أن مفهوم الإرشاد الأكاديمي هو أنه يتصل اتصالا وثيقا بطبيعة الدراسة بكل كلية على مستوى الأقسام العلمية والتخصصات الرئيسية واستكمال شروط تحديد التخصص بجانب وضع الخطط الدراسية لرفع المعدلات العلمية، وكل هذا في إطار استكمال متطلبات التخرج حسب صحائف التخرج التي تطرحها الأقسام العلمية ويتم ذلك بالتنسيق بين المرشدين العاميين بالأقسام العلمية ومكتب التوجيه والإرشاد والذين أثرى حضورهم الإرشاد الطلابي من خلال قيامهم بتوجيه الطلبة بشرحهم أهمية ومميزات كل تخصص علمي والذي شارك فيه د.العنود الروضان المرشد الأكاديمي العام لقسم العلوم البيولوجية، ود.عباس صالح المرشد العام لقسم علوم الأرض والبيئة، ود.هالة الجسار المرشد الأكاديمي لقسم الفيزياء، ود.عبدالعزيز السنافي من قسم الرياضيات، ود.عثمان الفليج المرشد العام لقسم الكيمياء.

المصدر:

الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock