قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

العازمي وجّه (التطبيقي) بإلغاء جميع المناصب خارج الهيكل التنظيمي

– شغل المناصب الشاغرة فور الإنتهاء من اعتماد الهيكل الجديد

أكاديميا/ خاص – التطبيقي

كشف مصدر مطلع أنّ وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي أوعز إلى مسؤولي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بوقف جميع المناصب خارج الهيكل التنظيمي.

وأوضح المصدر لـ (أكاديميا) أنّ قرار وقف جميع المناصب خارج الهيكل التنظيمي تم إتخاذه منذ فترة وجيزة، مشيراً أنّ تعيين جميع المسؤولين الجدد في الإدارات والأماكن الشاغرة خلفاً للأساتذة الذين إنتهت مدتهم لم يتم اختيارهم حتى الآن.

وذكرَ أنّ مناصب مساعدي المدير العام ومساعدي النواب لم يتم التجديد لمن إنتهت مدتهم، مشدداً أنّه وفور الإنتهاء من إقرار الهيكل التنظيمي للتطبيقي، ستتوقف جميع المناصب التي خارج الهكيل التنظيمي للهيئة.

وأشار المصدر إلى أنّ التطبيقي في انتظار الإنتهاء من اعتماد الهيكل من ديوان الخدمة لكي يتم شغل المناصب الشاغرة متوقعاً إقرار الهيكل التنظيم في نوفمبر المقبل.

وكان النائب خالد الشطي وجّه سؤالاً إلى وزير التربية والتعليم العالي بشأن المخالفات الواردة في تقارير ديوان المحاسبة المتتالية، على مدى سنوات متعددة، حول مناصب إشرافية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. وتساءل الشطي «هل تم تشكيل لجان في الهيئة لمعالجة المخالفات المرتبطة بالمسميين الوظيفيين مساعد مدير عام، ومساعد نائب المدير العام، الواردة في تقارير ديوان المحاسبة، في السنوات الخمس الأخيرة؟ واستفسر «هل سعت الهيئة إلى الحصول على موافقة ديوان الخدمة المدنية بشأن اعتماد المسميين الوظيفيين؟ وتابع هل مارست وزارة التربية والتعليم العالي، دورها في منع الهيئة من الإستمرار في التطاول على المال العام، عبر تقاعسها عن إعفاء شاغلي المسميين الوظيفيين؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock