قسم السلايدشووزارة التربية

العازمي للحربش: 84 ألف طالب وطالبة في «الثانوية»

كشف وزير التربية والتعليم العالي د. حامد العازمي عن أن عدد الطلبة في مدارس الثانوية الحكومية بلغ 84485 طالبا وطالبة موزعين على المناطق التعليمية.

وبين العازمي في رده على سؤال برلماني من النائب د. جمعان الحربش أن عدد الكويتيين في مدارس المرحلة الثانوية بنين وبنات للعام الدراسي 2018/2017 بلغ 73 ألفا و932 طالبا وطالبة، وبلغ عدد غير الكويتيين 10 آلاف و553 طالبا وطالبة.

وأضاف أن منطقة الاحمدي التعليمية تحتل المرتبة الاولى بعدد الطلبة الدارسين في المنطقة، بعدد 17 ألفا و55 طالبا وطالبة، بينما اقل المناطق التعليمية احتضانا للطلبة هي منطقة مبارك الكبير، بعدد 6 آلاف، و626 طالبا وطالبة. وعزا العازمي سبب تفاوت أعداد الطلبة في المناطق التعليمية الى اختلاف السعة المكانية لكل منطقة تعليمية، وعدد المدارس المتوافرة فيها.

الطلبة المنقولون

وبين العازمي ان توفير كشف باسماء الطلبة المنقولين من مدارسهم الى مدارس اخرى، وتاريخ النقل خلال سنة 2018/2017 يصعب لكثر اعداد المدارس، وبالاشارة الى نقل الطلبة يتم وفق معايير معينة، كاثبات السكن من خلال البطاقة المدنية، او وثيقة المنزل او عقد الايجار، او تكون هناك ظروف خاصة يتم استثناؤها عن طريق المنطقة التعليمية، مع مراعاة الكثافة الطلابية في الفصول.

واوضح العازمي ان ما تم العمل به خلال الفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي 2018/2017 هو اعادة تشكيل لجان سير الامتحانات بعدة ضوابط، منها ألا يكون تكليف رئيس اللجنة في مدرسته الاصلية، وعدم وجود اقارب لجميع المكلفين من طلبة المدرسة المكلف فيها.

وتابع العازمي انه بناء على ذلك فان مصطلح تشكيل اللجان هو الانسب لما تم العمل به، وليس التدوير، اذ ان الرئيس المكلف له الحق في الاعتذار والبقاء في مدرسته، على الا يتدخل في لجان سير الامتحان.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock