وزارة التربية

الصندوق الكويتي يطلق تاسع رحلاته لمتفوقي الثانوية .. رحلتان إلى ألبانيا والمغرب على متنهما 24 طالباً وطالبة

ضمن إطار خططه لتحقيق الانتشار المحلي، وتحفيزا لطلبة الثانوية العامة على طلب العلم والتفوق، ومكافأة لهم على تفوقهم يطلق الصندوق الكويتي للتنمية تاسع رحلاته التي ينظمها للمتفوقين والمتفوقات من طلبة المرحلة الثانوية لزيارة الدول المستفيدة من جهوده الإنمائية، والتعرف على مشروعاته التنموية في هذه الدول، مكافأة لهؤلاء الطلبة على تفوقهم، بالإضافة إلى تعريفهم بدور الصندوق ومكانته العالمية، والفوائد التي تعود على الدول التي يتعاون معها، والتي يساهم في إنشاء هذه المشروعات على تنمية اقتصادها وتحسين حياة مواطنيها، وذلك حتى يكونوا على اطلاع بمكانة الكويت ودورها في تحقيق التنمية العالمية.

وأكدت مديرة إدارة الإعلام في الصندوق الكويتي منى العياف، أن تنظيم رحلات للطلبة المتفوقين من قبل الصندوق لزيارة المشاريع التي يساهم في تمويلها في الدول التي يتعاون معها، انما هو نوع من التنمية المجتمعية والثقافية التي تهدف الى اطلاع الطلبة والطالبات على مساهمات الكويت التنموية في مختلف بقاع الأرض.

وتحدثت العياف عن رحلة يناير الجاري التي ينظمها الصندوق ووجهتها الأولى الى ألبانيا وهي خاصة بالطلبة، والثانية للطالبات، حيث ستكون وجهتها إلى المملكة المغربية وتنطلق خلال الفترة من 13 الى 20 الجاري.

وتحدثت العياف عن مبادرة «كن من المتفوقين» فقالت ان الادارة الاعلامية في الصندوق تشرف على تنفيذ هذه المبادرة منذ أن بدأت عام 2010، مشيرة الى ان هذه الرحلات يتكفل بها الصندوق الكويتي بالكامل، حيث يوفد الطلبة ليطلعوا على دور الكويت في دعم اقتصادات هذه الدول ولفتت إلى أنها تجعلهم اكثر تواصلا مع العالم.

وأضافت ان من اهداف الرحلة تعزيز اعتماد الطلبة على انفسهم وترسيخ مبادئ المعرفة لديهم، واصفة هذه الرحلات بأنها ذات أبعاد سياحية وثقافية وتعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock