قسم السلايدشووزارة التربية

الصندوق الكويتي للتنمية: (كن من المتفوقين) هدفه مكافأة طلبتنا وتنمية الحس الوطني لديهم

أكد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والاقتصادية أن تنظيم الصندوق الرحلات للطلاب والطالبات الكويتيين المتفوقين يعتبر مكافأة لهم على ما بذلوه من جهد كبير طوال سنواتهم الدراسية.

وقال رئيس قسم الصحافة والبرامج الإعلامية في الصندوق أحمد الصراف خلال اللقاء التنويري الذي نظمه الصندوق اليوم الأربعاء عبر برنامج (كن من المتفوقين) إن هذا العام سيشهد بالتعاون مع وزارة التربية الكويتية تنظيم رحلتين الأولى للطالبات إلى المملكة المغربية الشقيقة والثانية للطلاب إلى جمهورية ألبانيا في الفترة بين 13 و 21 شهر يناير الجاري.

وأوضح الصراف أن برنامج (كن من المتفوقين) انطلق عام 2010 وتم على إثره اختيار أكثر من 190 طالبا وطالبة خلال السنوات الماضية وتعد هذه السنة التاسعة بالنسبة للصندوق في تنظيم الرحلات الطلابية.

وأضاف أن الرحلة تهدف إلى تنمية الحس الوطني لدى الشباب الكويتيين من خلال الاطلاع على المشاريع التي تقيمها وتقدمها الكويت للدول الصديقة والشقيقة والمساعدات الممولة من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية.

من جانبها قالت نائبة مدير إدارة الإعلام في الصندوق أميرة الكندري إنه سيتم خلال الرحلات زيارة مشاريع من ضمن المنحة الخليجية للدول وذلك بهدف إظهار ما تقدمه دولة الكويت من مساعدات وبأفضل صورة.

وأضافت الكندري أن لمثل هذه الرحلات أبعادا ثقافية تربوية وسياحية بالنسبة للطلاب والطالبات وتهدف في المجمل إل ترسيخ مبادئ المعرفة لديهم وتوسعة آفاقهم وخوضهم تجارب مفيدة وإيجابية موضحة أن اللقاء التنويري عني بإطلاع الطلاب والطالبات على مواعيد سير الزيارة وأهم التوصيات في السفر وطرق التنقل بين المناطق وطبيعة الأجواء.

وأكدت أن الصندوق الكويتي حريص على توفير المخصصات المالية لكل طالب وطالبة وتأمين سبل الراحة لهم مشيرة إلى أن المشرفين والمشرفات سيكونون على أتم الاستعداد لأي تحديات قد تصادفهم وطمأنت أولياء أمور الطلبة بأنهم في أيد أمينة وتحت إشراف واهتمام كامل.

بدورها قالت مراقبة مكتب الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية الكويتية شيخة الكوح إن اختيار الطلاب والطالبات للرحلة تم من خلال جميع المناطق التعليمية عن طريق تحقيقهم أعلى نسب التفوق.

من ناحيتها أعربت مديرة مدرسة هالة بنت خويلد في منطقة الجهراء التعليمية شيخة العيسى عن الشكر للصندوق الكويتي للتنمية وتنظيمه مثل هذه المبادرات بغية تعزيز الروح الوطنية لدى الطلبة والاطلاع على جهود الكويت الإنسانية ومساعداتها للدول حول العالم.

يذكر أن برنامج (كن من المتفوقين) مبادرة أطلقها الصندوق عام 2010 يتم من خلالها تنظيم رحلتين للمتفوقين من الطلاب والطالبات بالتنسيق مع وزارة التربية لمدة أسبوع إلى دولتين من الدول التي يتعاون معها الصندوق خلال عطلة الربيع للتعرف على أبرز المشاريع التي ساهم الصندوق في تنميتها.

ويعد الصندوق الذي أسس في عام 1961 أول مؤسسة إنمائية في الشرق الأوسط تساهم في تحقيق الجهود الانمائية للدول العربية والدول الاخرى النامية كما يساهم في رأسمال المؤسسات التنموية الدولية والاقتصادية اذ يعد اداة لمد جسور الصداقة والإخاء بين دولة الكويت والدول النامية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock