أخبار منوعة

«الشباب» تطلق مشروع «تحت أمرك يا وطن» قريباً

 

 

 

 

 

  • يهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية للقيادات الشابة

أعلنت الهيئة العامة للشباب عزمها إطلاق مشروع “تحت أمرك يا وطن” قريباً، ضمن برنامج تعزيز الهوية الوطنية للقيادات الشابة مع الجهات العسكرية الذي تشرف عليه.

وقال المدير العام للهيئة ورئيس فريق عمل البرنامج عبدالرحمن المطيري، في تصريح صحافي عقب اجتماع للفريق أمس، إن المشروع يهدف لتنمية مهارات الشباب في إطار علمي ومنهجي وميداني.

وأضاف أن المشروع يأتي بالشراكة مع وزارتي الدفاع والداخلية والرئاسة العامة للحرس الوطني والإدارة العامة للاطفاء.

وأوضح أن المشروع يستهدف الشباب المتميزين من منتسبي الكليات العسكرية ومن الدارسين بالجامعات والكليات والمعاهد التطبيقية وكل من لديه الرغبة ضمن الفئة العمرية المحددة التي تتراوح بين 18 و32 عاما.

وبين أن أهم اهداف المشروع هو إعداد كوادر وطنية تطوعية متميزة وإكسابهم مهارات وخبرات تسهم في بناء ذواتهم وشخصياتهم القيادية وتحقيق التعاون بين المجتمع المدني والمؤسسات العسكرية المختلفة المشاركة بالمشروع.

استقرار البلاد

وذكر أن المشروع سيكون أداة مهمة لتعزيز الهوية الوطنية من خلال توثيق ارتباط الشباب بوطنهم وتعزيز حسهم الأمني لمشاركة أبناء الوطن في المحافظة على أمن واستقرار البلاد.

وأفاد المطيري بأن المشروع يعمل أيضا على غرس روح الولاء والانتماء للوطن والمحافظة على الضبط والربط في الحياة العامة، عن طريق تدريب الشباب على كيفية الالتزام بالأوامر واحترام القوانين.

وأشار إلى أن المشروع سيسعى كذلك إلى مساعدة المنضمين للبرنامج على  فهم القيم الإيجابية التي يجب أن يتصف بها الشباب، عن طريق توعيتهم بالقوانين الخاصة بالدولة والالتزام بها والدفاع عنها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock