أخبار منوعة

السلطان والمجلس الثقافي البريطاني بحثا تدريب المعلمين

مسح شامل للمدارس ونقل الصيانة للمنشآت

بحث الوكيل المساعد للتعليم العام، أسامة السلطان، مع المجلس الثقافي البريطاني أوجه التعاون المشترك في مجال التطوير والتدريب لمعلمي وزارة التربية، وذلك بحضور الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج صلاح دبشة، والموجهة الفنية العامة لمادة اللغة الإنكليزية سوزان البشيتي، إضافة إلى ممثلي المجلس البريطاني؛ المدير العام مايكل غوردن ومديرة قسم البرامج هبة الزبن ومدير المشاريع توني سكينر.
من جانب آخر، عقد الوكيل السلطان اجتماعا موسعا مع المديرين العامين للمناطق التعليمية، بحضور الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط، المهندس ياسين الياسين، وذلك لمتابعة استعدادات الوزارة الخاصة بافتتاح المدارس الجديدة للعام الدراسي المقبل، وبحث الأمور المتعلقة بأعمال الصيانة.
وناقش السلطان الأمور المتعلقة بامتحانات الدور الثاني وحركة النقل الداخلي والخارجي وميزانيات المدارس والكثافات الطلابية في بعض المدارس، إضافة الى تقويم الكفاءة للعام الدراسي الحالي، ومتابعة استعدادات الوزارة الخاصة بافتتاح المدارس الجديدة للعام الدراسي المقبل، وأمور الصيانة.
وفي سياق متصل، كشفت مصادر تربوية أنه تم الاتفاق على إسناد مهمة متابعة أعمال الصيانة كاملة إلى قطاع المنشآت ممثلة في الشؤون الهندسية، والتواصل مع مديري المدارس مباشرة، تجنباً لأي أزمات محتملة خاصة بالاستعدادت للعام الدراسي الجديد في هذا الشأن، إضافة الى إجراء مسح شامل لجميع مدارس الكويت بكل مراحلها للوقوف على جميع احتياجاتها من أعمال الصيانة، بما في ذلك التكييف وبرادات المياه، والعمل فوراً لتصليح الأعطال.
وأكدت المصادر أن السلطان كلّف قسم الميزانية بإدارة التنسيق عقد لقاءات مع أقسام التخطيط بالمناطق التعليمية لتحديد المشغول الفعلي لكل منطقة، بعد الانتهاء من قرارات التقاعد والاستقالات والإحلال.
وأشارت إلى أن مديري العموم نقلوا بعض الملاحظات والمشكلات الخاصة بالنظام الجديد الخاص بديوان الخدمة المدنية، مؤكدين ضرورة حلها في أسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock