لقاءات أكاديمياقسم السلايدشوجامعة الكويتحصري أكاديميا

الدكتور علي النامي لـ «أكاديميا»: جامعة الكويت ترفض الشعارات القبلية والطائفية والفئوية

أكاديميا/ خاص

أكد عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت الدكتور علي سيف النامي نبذ استخدام الشعارات القبلية والطائفية والفئوية في الجامعة.

وقال النامي في تصريح لـ (أكاديميا) ان الجامعة ترفض تداول القبلية والطائفية والفئوية التي تم نشرها من بعض الطلبة بغية مساعدة الطلبة الراغبين في التقدم للجامعة.

وكان النامي قد حذر جميع الخريجين في تصريح صحافي بعدم أخذ المعلومات المتعلقة بجامعة الكويت من غير مصادرها الرسمية والموثوقة، مشيرا إلى أن التهنئة والإعلانات الإرشادية القبلية والطائفية والفئوية التي يطلقها بعض الطلبة طلبة الجامعة بغية تقديم مساعدات إرشادية للطلبة الراغبين بالتقدم للجامعة تعتبر أمرا غير مقبول حيث تم استخدام شعار الجامعة في الإعلان دون أخذ أذن من الجهات المختصة بالجامعة مما يؤدي لإدخال اللبس بأنهم جهة رسمية تمثل جامعة الكويت في تسجيل الطلبة وهذا الفعل يشكل خروجاً عن السلوك الطلابي السليم ويخالف اللوائح والنظم الجامعية .

كما دعا جميع طلبة الجامعة ومن يود التقدم للجامعة إلى أخذ المعلومات من الجهات الرسمية والمختصة بالجامعة كعمادة القبول والتسجيل وعمادة شئون الطلبة ومكاتب التوجيه والإرشاد بالكليات .

وأشار إلى أن كليات الجامعة قد قامت بحصر هذه الإعلانات الإرشادية، وتم إحالتها جميعاً إلى لجنة النظام الجامعي الطلابي، بناء على توجيهات مدير الجامعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتطبيق لائحة النظام الجامعي، موضحا أنه قد بدأت بالفعل جلسات لجنة النظام اليوم وستستمر بصورة يومية للبت في هذه الشكاوى حسب لائحة النظام الجامعي.

وأختتم بالتأكيد على أن الجامعة كجزء من المجتمع ترفض وتنبذ القبلية والطائفية والفئوية بجميع صورها وتسعى لغرس المفاهيم الإيجابية لدي الطلبة والانتماء للوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock