التطبيقيحصري أكاديمياقسم السلايدشولقاءات أكاديميا

الدكتورة لطيفة الكندري لـ «أكاديميا»: تقديم استشارات تربوية وأكاديمية وإجتماعية للطلبة في الكلية لدعم الجهود التي تساهم في إنماء شخصية الطالبات

 

 

  • إنطلاق ملتقى تعزيز القيم بعنوان (تعزيز القيم إرتقاء للأمم) في كلية التربية الأساسية الأربعاء المقبل

 

 

أكاديميا | خاص
قالت مساعد العميد للشؤون الطلابية في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتورة لطيفة الكندري في تصريح خاص لـ (أكاديميا) أنه وإيمانا من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بأهمية القيم في حياتنا اليومية والأكاديمية سيقام – بعون الله تعالى- حفل إفتتاح الملتقى الأول لتعزيز القيم تحت عنوان: “تعزيز القيم إرتقاء للأمم”، وذلك يوم الأربعاء المقبل على مسرح كلية التربية الأساسية في مبنى رقم (6) بغرض ترسيخ القيم العلمية والعملية لدى الطلبة وذلك تحت رعاية عميد كلية التربية الأساسية أ.د فهد عبدالرحمن الرويشد.
وأضافت: ويأتي الملتقى ضمن سلسلة فعاليات يقوم بها مركز الدعم التربوي الذي أطلق أنشطته وبرامجه داخل مقره وخارجه منذ مطلع العام الحالي في كلية التربية الأساسية. يهدف الملتقى إلى تقديم استشارات تربوية وأكاديمية وإجتماعية للطلبة في الكلية لدعم الجهود التي تساهم في إنماء شخصيتهم على نحو متوازن، والمساهمة في إزالة العوائق التي تحد من عطاءاتهم في مسيرتهم العلمية والعملية مما يساعدهم على القيام بواجباتهم إزاء الأسرة والكلية والمجتمع في إطار تحقيق المتطلبات الوطنية.
وذكرت أنه وبناء على ما سبق يهدف ملتقى تعزيز القيم إلى تزويد الطلبة بمهارات دراسية فعالة ترفع من مستوى الأداء الأكاديمي من جهة، وتساهم في تفعيل قيمة ممارسة المسؤولية المجتمعية. ومن هذا المنطلق يعزز الملتقى -بجميع محاوره- ثقافة العطاء ويعلي من قيمة العمل التطوعي، ويعمق الشراكة الطلابية بين الطالبات خاصة، وفي بيئات المجتمع الجامعي عموما. وفي هذا السياق يركز الملتقى -نظريا وعمليا- على بيان آداب إستخدام التقنية الحديثة، وتدريب المشاركين على نشر مفهوم الأمن المعلوماتي، وفهم آلياته وتطبيقاته في إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي بدرجة كافية من الوعي والمهارة. هذا ويتضمن الملتقى على أربعة محاور رئيسة تتمحور حول إبراز قيم التميز والنجاح الأكاديمي، كما سيتم تقديم دورة بعنوان: “خدوش على جدار الإنسانية”، وهناك ندوة حوارية بعنوان: “ثقافة العمل التطوعي وتعزيز القيم”.
وأخيرا سيقدم الملتقى دورة للطالبات بعنوان: “قيمنا وتداول المعلومات في التواصل الإجتماعي”.
وأشارت إلى أن الملتقى يشارك في تقديم محاوره وورش العمل نخبة من المختصين في مجال التربية والثقافة وعلوم التكنولوجيا من أعضاء هيئة التدريس والتدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إضافة لمجموعة أخرى من العاملين خارج الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock