وزارة التربية

«الخدمة» لـ«التربية»: إنهاء خدمات وافدين مطلع يوليو

 

 

 

حدد ديوان الخدمة المدنية لوزارة التربية الأول من يوليو المقبل موعدا لإنهاء خدمات الموظفين غير الكويتيين المشمولين بسياسة الإحلال للسنة المالية 2018 ــــ 2019.
وأبلغ الديوان الوزارة انه سيتم إلغاء البند الخاص بهؤلاء الموظفين من ميزانية العام المالي المقبل.
إلى ذلك، أعربت جمعية المعلمين عن أسفها البالغ لردود الفعل غير المبررة، في الإساءة إلى مكانة المعلمين والمعلمات وتوجيه الاتهامات بشكل عام ضدهم وضد الإدارات المدرسية، على خلفية وفاة الطالب عيسى البلوشي.
وذكرت الجمعية في بيان صحافي امس، أنه «بقدر مشاعر الحزن التي أصابتنا جميعا جراء هذا الحدث الجلل، الذي نعزي فيه أنفسنا ووالدي وأسرة الفقيد الراحل، فإننا ندعو الى عدم توجيه الاتهامات بشكل متسرع دون الانتظار إلى ما سينتهي إليه التحقيق الذي تجريه الوزارة».
واكدت ان جميع أهل الميدان يتعاملون مع الطلبة كأبناء لهم، وهم محل ثقة وتقدير ويتحملون المسؤوليات الجسام تجاه تربية وتعليم أجيال المستقبل، وإذا بدر أي تصرف غير مسؤول من أي معلم أو معلمة فإن ذلك لا يمثل القاعدة العامة ولا من شأنه فتح المجال على مصراعيه لتوجيه الإساءات والاتهامات إلى «التربية» وأهل الميدان من معلمين ومعلمات.
وأضافت الجمعية في بيانها «إن علينا انتظار نتائج التحقيق، وندعم اتخاذ الإجراءات القانونية».
وبينت الجمعية ان مدارس المرحلة الابتدائية للبنين تعاني من آثار سلبية كثيرة بسبب تطبيق مشروع التأنيث دون دراسة متكاملة، مما أدى إلى نقص كبير في أعداد المعلمات بمدارس البنين، الامر الذي يتطلب جهودا مضاعفة من الإدارات المدرسية للحد من المشاكل السلوكية بين التلاميذ.

 

alqabas

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock