جامعة الكويت

الحمود: الاهتمام بالطالب الجامعي ذو الإعاقة أصبحت مسؤولية حقيقية على جامعة الكويت

صرح الدكتور / إبراهيم الحمود رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بأن الاهتمام بالطالب الجامعي ذو الإعاقة أصبحت مسؤولية حقيقية على جامعة الكويت فمن غير المقبول أن تتم الاستعانة بأحد السكرتارية كي يقدم المساعدة للطالب المعاق كالكتابة بدلاً عنه إن كان ضريراً أو ليست لديه أطراف بالرغم من أن السكرتير غير متخصص في هذا النوع من التدخلات .

كما أنه من غير المعقول بأن يرافق الطالب المعاق أو الطالبة المعاقة والدتها فتقوم بتلبية احتياجاتها ، بل إن هذه الخدمات من مستلزمات جودة التعليم مما يتعين على الجامعة توفيرها بشكل لائق ودون تكلفة على الطالب ذو الإعاقة أو عائلته .

ومن جانب آخر بين الدكتور إبراهيم الحمود في تصريحه بأن إدارة الجامعة وقد قررت نقل مجموعة من الكليات إلى الشدادية فإنها إلى هذه اللحظة لا تسمح لأي عضو هيئة تدريس أن يدخل إلى مبنى الشدادية إلا من خلال إجراءات معقدة وبصحبة أحد العاملين في المشروع خشية من أن يقوم بتصوير الطرق والمساحات المحاذية للمباني فالملاحظ أن الصور التي تتشدق بها إدارة الجامعة تنحصر في المباني فقط دون ما يحبط بها لعدم جاهزيته ولوجود أدوات مواد بناء .

إن الإدارة الجامعية وإلى هذه اللحظة لم تقم بإعطاء أعضاء الهيئة التدريسية مفاتيح مكاتبهم في الشدادية ولم يبق على الدوام الجامعي سوى أسبوعين فقط .

وأضاف الدكتور إبراهيم الحمود بأن ما يثبت عدم جاهزية المباني وعدم اكتمال الطرق المؤدية للشدادية بأنه لم تفتح الشعب الدراسية مبكراً كما أن الطالبات لم يدرسن في هذا المبنى بعد الساعة الثالثة عصراً .

وختم الدكتور إبراهيم الحمود تصريحه بالقول بأن مجلس الجامعة القادم سيكون بحضور ممثل لجمعية أعضاء هيئة التدريس وفقاً لقانون الجامعات الحكومية الجديد رقم 76 لسنة 2019 الذي دخل حيز التنفيذ وأن عدم تزويد جمعية أعضاء هيئة التدريس بجدول تفصيلي عن الموضوعات التي سوف يتم مناقشتها في الاجتماع يترتب عليه بطلان الاجتماع وبطلان جميع قراراته ولن تتوانى الجمعية في اللجوء للقضاء سواء لوقف انعقاد الجلسات أو لتقرير بطلانها وبطلان قراراتها في حالة عدم دعوتها للاجتماع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock