وزارة التربية

الحربي: لدينا رؤية جديدة لإصلاح التعليم

التقى 100 معلم ومعلمة من مختلف المراحل والمناطق التعليمية

• إعادة النظر في اختبارات الصف الخامس وآلية الترقيات الإشرافية

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي أهمية الملاحظات التي أثارها المعلمون خلال لقائهم أمس، وقال إن ثمة «ملاحظة سبقوني في التفكير بها، وهي ان إصلاح التعليم ينطلق من إصلاح المرحلة الابتدائية، ورياض الأطفال، اذ يمثلان مرحلتي التأسيس للطالب».

وأشار الحربي إلى أن لديه رؤية جديدة لإصلاح التعليم في المرحلة الابتدائية، وإعادة النظر في هذه المرحلة بالكامل، إضافة إلى اختبارات الصف الخامس، وإلزامية التعليم في رياض الأطفال بدءاً من الصف الثاني، مبينا أهمية تدريب المعلمين، ووضع دورات تخصصية لهم.

ووعد الحربي، خلال لقاء جمعه مع 100 معلم ومعلمة من مختلف المراحل والمناطق التعليمية أمس، بإعادة النظر في ضوابط الترقي للوظائف الإشرافية التي رغم الحلول المتكررة للتعليم العام في هذا الجانب فإن كثافة إعداد المترقين تحول دون ذلك، مبيناً أن مقابلات نحو ٤ آلاف معلم ومعلمة تبدأ في الأسبوع المقبل.

وانتقل الحربي إلى المعاهد الدينية، مبينا أن التعليم الديني يحتاج إلى إعادة نظر، وفي الوقت نفسه أهمية صعوبات التعلم، وضرورة الاكتشاف المبكر للأطفال لمتابعة الحالات في بداياتها.

واختتم بطلبة ذوي الإعاقة، مؤكداً ضرورة إعادة النظر في مباني هذه الفئة ومناهجها التعليمية وآلية تدريب المعلمين، مبيناً أن كثيراً من أفكار المعلمين مستحقة، ونبحث عن آلية نضمن من خلالها التواصل الدائم مع أهل الميدان التربوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock