الجامعات الخاصة

الجامعة المفتوحة شاركت بمؤتمر الجمعية الخليجية للتعليم المقارن

شاركت الجامعة العربية المفتوحة في دولة الكويت  ممثله بمساعد مدير للشؤون الإدارية والمالية الدكتور عبدالله بن طفله العجمي حيث ترأس مؤتمر الجمعية الخليجية للتعليم المقارن (احدى منظمات مؤسسة االشيخ سعود بن صقر القاسمي للسياسات و البحوث) والذي أقيم في مقر المؤسسة في رأس الخيمة متناولا ً العمل الخيري في التعليم و الجامعات و المدارس بعنوان “القطاع العام و الخاص و دور الجمعيات الخيرية : استكشاف تاثير الجمعيات الفاعلة الجديدة على التعليم في الخليج العربي”.

بدوره قال د.عبدالله العجمي أن المؤتمر تنوعت محاورة حول العديد من الموضوعات الأساسية مثل أولاً: الاليات الجديدة في الشراكة المجتمعية بين القطاعين الحكومي والربحي الخاص ونتائجها في نوعية التعليم. ثانياً: دور المنظمات العالمية الغير ربحية في مخرجات التعليم و في الثقافة العلمية وفي ترسيخ مفاهيم التنمية كممارسة للعدالة الاجتماعيه. و ثالثاً: السبل القانونية و التنظيمية و الادارية و المالية لعملية الشراكة بين المؤسسات التعليمية الخاصة و حكومة دول الخليج العربي و وزارات التعليم فيها.

وأضاف د.عبدالله العجمي أن المؤتمر قدم العديد من الأوراق لهذه الموضوعات في مجال أنثروبولوجيا التعليم و التنمية واقتصاديات المعرفه والاطر الدولية للشراكات التربويه، شارك في المؤتمر العديد من الشخصيات الاكاديمية في مجال المؤتمر منهم علم الاجتماع للمواد العلمية و غيرها من مؤسسة التنمية الأكاديمي بوب لينجارد من جامعة كويزنلاند، و أنتون فيرغير من جامعة برشلونة و فورد مرانغ من برنامج الأمم المتحدة للتنمية (UNUP) و د. فريال خان خبيرة اليونيسكو لدول الخليج واليمن (UNESCO) ومن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب (PAAET)د. عهود العصفور.

وعبر د. عبدالله العجمي عن سعادته بتلبية مدير المشاريع في برنامج الخليج العربي للتنمية (AGFUND) الخبير الاقتصادي السيد جبرين الجبرين الدعوة للمشاركة في المؤتمر و تقديم مجموعة من العروض عن دور و تميز برنامج الخليج العربي للتنمية الإجتماعية في دعم و إثراء التعليم النوعي المفتوح من خلال مبادرات تنموية في الوطن العربي في مجالات متكاملة مثل الجامعات و الصحة و المرأة و الطفل و في محاربة الفقر و أي معوقات لتعليم الفئات الغير قادرة على تمويل نفسها.

وأشار د.عبدالله العجمي أن من أبرز توصيات المؤتمر التي ستنشر لاحقاً على موقع الجمعية www.GCES.ae تبني اقتراح مقدم من قبلنا  مع الدكتورة عهود العصفور من التعليم التطبيقي لمناقشة اهم المشاكل التي تعيق طريق الشراكة بين القطاعين العام و الخاص في التعليم و كذلك لتفعيل العمل الخيري وجهات الدعم في الجامعات المحلية ومحاولة إيجاد اطار عملي تنظيمي يأخذ في الاعتبار السياق الثقافي والاجتماعي لأي شراكة تعليمية بين القطاعين العام و الخاص و كذلك بين المحلي الخاص و جمعيات الدعم الرأسمالية المستفيدة من خارج دول الخليج العربي.

للعمل على متابعة تلك التوصيات

وختم د.عبدالله بن طفلة العجمي أنه في نهاية اعمال المؤتمر قدم مقترح مع الدكتورة عهود العصفور لعقد المؤتمر القادم للجمعية الخليجية في 2020 في الكويت من خلال تنظيم مشترك بين الجامعة العربية المفتوحة في دولة الكويت و كلية التربية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock