غير مصنف

«التقدم العلمي» تفتح باب الترشح لجائزة «السميط للتنمية الإفريقية» بقطاع الصحةل

  • تقدم الطلبات في موعد أقصاه 30 يونيو المقبل

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي فتح باب الترشح لجائزة «السميط للتنمية الإفريقية» لعام 2018 في مجال الصحة، بهدف تسليط الضوء على أفضل المشاريع أو الإنجازات التي أسهمت في تطوير هذا القطاع بشكل ملموس في القارة الإفريقية، وتقدم طلبات الترشح للجائزة في موعد أقصاه 30 يونيو المقبل.

وقـــال المدير العام للمؤسســـة د. عدنان شهاب الدين، في تصريح صحافي، أمس، إن «الدعوة مفتوحة للأفراد والمؤسسات ممن ساهموا بشكل فعال وريادي في مواجهة التحديات التي يواجهها قطاع الصحة في القارة الإفريقية، لتقديم طلباتهم للترشح للفوز بجائزة السميط لهذا العام في قطاع الصحة». وأضاف أن «الجائزة المقدمة من الكويت وتشرف عليها المؤسسة هدفها منح التقدير الملائم للمؤسسات والأفراد ممن حققوا تقدما كبيرا في القطاع الصحي عبر مبادراتهم أو مشروعاتهم البحثية، ما ترك أثراً جوهرياً وتقدماً ملموساً في هذا السياق لمصلحة مواطني القارة الإفريقية، لاسيما الفئات المحرومة في بلدانها».

وذكر أن جائزة السميط لهذا العام في مجال الصحة تستند إلى ما تحقق من نجاح لجائزة السميط لعام 2015 في مجال الصحة، ولعام 2016 في مجال الأمن الغذائي، وأخيراً لـ2017 في مجال التعليم، بما يسهم في تعزيز سمعة الجائزة بوصفها وسيلة لتكريم أصحاب المشروعات البارزة التي ساهمت في التغيير الإيجابي لحياة أعداد لا تحصى من الأشخاص والمجتمعات التي تعاني الحرمان في إفريقيا».

وأفاد بأنه على مدار الأعوام الثلاثة الماضية منحت المؤسسة جائزة السميط لأفراد ومؤسسات قدموا أعمالا ومبادرات كان لها عظيم الأثر في تعزيز التقدم الاقتصادي والاجتماعي، وتطوير الموارد البشرية والبنية التحتية في القارة الإفريقية.

وبيّن شهاب الدين أنه تم إقرار منح جائزة عام 2018 في القطاع الصحي ودعوة جميع المعنيين في القطاع، وقطاع التنمية في القارة لترشيح الأفراد والمؤسسات ممن يرون أنهم ساهموا في دفع عجلة التنمية في إفريقيا إلى الأمام في مجال الصحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock