طلبتنا في الخارج

التعليم العالي تنفي تصديق المكاتب الثقافية بالخارج للقبول في جامعات مخالفة

 

 

 

 

 

 

 

نفى وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور صبيح المخيزيم ما نشر في احدى الصحف عن تصديق المكاتب الثقافية للقبول في جامعات مخالفة لقرارات وزارة التعليم العالي ، موضحا أن المكاتب الثقافية هي جزء لا يتجزأ وامتداد لعمل الوزارة في دول الابتعاث ، ووفقا للتفويضات تقوم المكاتب الثقافية باعتمادات قبول الطلبة المقبولين في مختلف الدول بالجامعات المعتمدة وفقا للقرارات الصادرة .

وأفاد أن إدارة معادلة الشهادات العلمية في الوزارة تقوم بعملها على أكمل وجه فيما يخص معادلة الشهادات العلمية و ذلك بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية وجهات العمل في الدولة ، موضحا أن الطلبة الذين لجأوا الى القضاء هم طلبة مخالفين لقرارات وزارة التعليم العالي الخاصة بمعادلة الشهادات العلمية .

وشدد د. المخيزيم على أن الوزارة ممثلة بقطاع البعثات و المعادلات و العلاقات الثقافية تسعى لضمان جودة مخرجات التعليم العالي من مختلف الدول من خلال اختيار أفضل الجامعات للابتعاث و حث الطلبة على الدراسة في الجامعات المتميزة ، و مراقبة وضع أبنائنا الطلبة الدارسين بالخارج لتوجيههم لما فيه المصلحة العامة لهم و لاستثمار جهودهم وحثهم على أفضل الفرص المتاحة بما يعود بالصالح العام لهم و للدولة ، حيث ان الوزارة تسعى لتحقيق رؤية صاحب السمو الأمير باستثمار الشباب من خلال تعليمهم في أفضل الجامعات في مختلف الدول بما يتوافق مع خطة التنمية للدولة .

 

 

 

الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock