قسم السلايدشووزارة التربية

(التعليمية البرلمانية): التشدد في التعامل مع قضية الغش وحماية الطلبة المجتهدين وحماية المجتمع من هذه الثقافة

طالبت بعدم التراجع في القرارات التي اتخذتها وزارة التربية لمحاربة الغش

د. خليل عبدالله: (الايلتس) حل ترقيعي لمشكلة أكبر خاصة أن الكثير من الطلبة يتخرجون في مدارس التعليم العام

نريد معرفة أسباب إستقالة رئيس اللجنة الإستشارية المتعلقة بالترقيات في الجامعة

الدكتور عودة الرويعي: “الغش مفسدة لكل شيء” وتطبيق اللائحة حماية للطالب المجتهد وردعا لغيره وعلاج لظاهرة الغش

مناقشة التعديلات على قانون الوظائف التعليمية وإنصاف الوظائف التعليمية المساندة الأحد المقبل

الوزير العازمي: وجدنا الدعم الكامل من اللجنة التعليمية للائحة محاربة الغش

(التربية) تمضي في تطبيق اللائحة حفاظاً على جهود الطلبة والنهوض بمستوى التعليم

أكاديميا/ متابعات – خاص

أكد مصدر مطلع أن اجتماع اللجنة التعليمية البرلمانية في مجلس الأمة اليوم مع وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي شهد توافق حول العديد من القضايا والملفات المطروحة بين اللجنة والوزير، موضحاً أن اللجنة أثنت على قرارات العازمي والتي جاءت بهدف الإرتقاء بمستوى التعليم والنهوض بالعملية التعليمية في كافة المجالات، وشدد المصدر على مضي الوزارة قدماً نحو تطبيق اللائحة التي ستحفظ جهود الطلبة الفائقين.

من جهتها أكدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية في اجتماعها اليوم دعمها وزارة التربية في إجراءات محاربة ظاهرة الغش بالمدارس، وطالبت بعدم التراجع عما اتخذته من قرارات لحماية الطلبة المجتهدين.

وقال مقرر اللجنة النائب د. خليل عبدالله عقب الإجتماع الذي عقد بحضور وزير التربية والتعليم العالي د.حامد العازمي إن اللجنة تثني على وزارة التربية وتشد على يديها في قضية التعامل مع الغش، وذلك لحماية الطلبة المجتهدين أولًا، والأمر الآخر حماية المجتمع من هذه الثقافة “ثقافة الغش”.

وأشار إلى أن هناك من يسعى إلى التدرج في التعامل مع الغش، وهذا أمر باطل ومرفوض لأن هناك فرقًا شاسعًا بين التدرج في التعامل مع قضية الغش أو أن تكون العقوبة متطابقة أو متوازية مع نوع الغش.

وأوضح عبد الله أنه تم الإتفاق على أن تنتظر اللجنة من وزارة التعليم العالي الإحصاءات والأرقام المتعلقة بـ (الايلتس) لإثبات مدى أهمية هذا الإختبار وأثره على الطلبة والعملية التعليمية.

وأضاف “كنا ولازلنا نعتقد بأن (الايلتس) هو حل ترقيعي لمشكلة أكبر بأن كثيرًا من الطلبة يتخرجون من مدارس التعليم العام ولا تعكس نسبهم مستواهم الحقيقي، فعندما يتخرج الطالب بإمتياز ونسبته 80 أو 90% وهو( ما يعرف بالإنجليزي شيء) إذا هذا كيف يتم إرساله في بعثة”؟

وأوضح عبد الله أنه تم أيضًا بحضور مدير جامعة الكويت مناقشة شكاوى سابقة لدى اللجنة، لها علاقة بالترقيات والبعثات في الجامعة، وكان هناك حديث ونبهنا وحذرنا وزير التربية من مغبة تجاهل موضوعات الشكاوى.

وبين أن هناك لجنة استشارية متعلقة بالترقيات واستقال رئيسها ونريد معرفة أسباب استقالته، وقد طلبت اللجنة اجتماعًا مع وزير التربية ومدير الجامعة بحضور جمعية أعضاء هيئة التدريس للإطلاع على الشكاوى المثارة بشأن الترقيات وشبهة التدخل فيها.

من ناحيته قال وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حامد العازمي إنه وجد الدعم الكامل من اللجنة التعليمية البرلمانية للائحة محاربة الغش ونحن نشكرهم على ذلك.

وقال العازمي عقب الإجتماع “ناقشنا مع اللجنة ثلاثة موضوعات وهي الغش في الإمتحانات في مدارس التعليم العام وكليات ومعاهد التعليم العالي واشتراط (التعليم العالي) حصول الطالب على (الأيلتس) للإبتعاث الخارجي، والقرارات الصادرة من مجلس الخدمة المدنية المتعلقة بإعتماد القبول للراغبين بالدراسة خارج الكويت”

واليوم في اجتماع اللجنة التعليمية ناقشنا مع وزير التربية لائحة الغش واختبار الايلتس والترقيات في الجامعة وكان اللقاء مثمرا ورغم اختلاف بعض وجهات النظر إلا أن التوافق موجود والعمل مستمر للأفضل لما فيه خدمة الصالح العام.

من جانبه قال رئيس اللجنة التعليمية الدكتور عودة الرويعي في تغريدات له عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر: إنه وخلال اجتماع اللجنة التعليمية اليوم مع وزير التربية وزير التعليم العالي قدم أعضاء اللجنة التعليمية الدعم الكامل للإجراءات المتخذة لمحاربة الغش من قبل الوزارة.

وأضاف: نعلم جميعا أن “الغش مفسدة لكل شيء” وفي تطبيق اللائحة حماية للطالب المجتهد وجهوده أولا وردع لغيره وعلاج لظاهرة الغش.

وأشار إلى أن اجتماع اللجنة التعليمية يوم الأحد المقبل مع وزير التربية وزير التعليم العالي مخصص لمناقشة التعديلات على قانون الوظائف التعليمية في وزارة التعليم وإنصاف الوظائف التعليمية المساندة والتي نعتبرها جزء لا يتجزأ من العملية التربوية الشاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock