قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

«التطبيقي» تستعد لإصدار قرار إلزامي بالتعليم عن بُعد للفصل الدراسي الثاني

  • 18 دورة تدريبية يقيمها مركز القياس والتقويم التابع لقطاع الخدمات الأكاديمية المساندة للأساتذة على برنامج تيمز
  • المرحلة الاولى شملت اكثر من ٣١ مجموعة تدريبية على نظام تيمز ومودل و اوفيس ٣٦٥ لاعضاء هيئة التدريس والتدريب والطلبة.
  • الهيئة فاقت مؤسسات التعليم العام والجامعات في استعدادتها الإلكترونية والتكنولوجية
  • انطلاق المرحلة الثانية لتدريب أساتذة التطبيقي 22 الحالي

أكاديميا/ التطبيقي – خاص

كشفت مصادر مطلعة ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بصدد إصدار قرار للتعليم عن بُعد حال إقراره من مجلس الوزراء، ووزير التربية خلال الفترة المقبلة.
وقالت المصادر أن إدارة التطبيقي ممثلة في بلجنة تطوير منظومة التعليم الالكتروني برئاسة المدير العام الدكتور علي المضف ونائبه د. جاسم الاستاد واعضاء اللجنه في اجتماع مستمر خلال الفترة الماضية والتي حرصت على تدريب جميع أعضاء هيئتي التدريب والتدريب والطلبة على منصتي التعليم الإلكتروني لـ «التعليم عن بُعد» وذلك تفاعلاً مع توجه الدولة لوضع البدلائل لاستكمال الدراسة في حال تم وقف التعليم التقليدي بداخل القاعات واللجوء إلى التعليم عن بعد.
وأوضحت المصادر إلى ان إدارة التطبيقي قامت خلال الفترة الماضية أقامت العديد من الدورات التدريبية خلال الفترة الماضية لأعضاء هيئتي للتدريب والطلبة على منصتي تيمز وموديل شارك فيها عدد كبير من اعضاء هيئة التدريس والتدريب.
وذكرت المصادر إلى ان المرحلة الثانية من الخطة التدريبية للبرنامج تيمز واوفيس 365 ومودل في التطبيقي ستنطلق في 22 يونيو الشهر الحالي، باقامة اكثر من 50 مجموعة تدريبية للتدريب على المنصة التعليمية تنتهي جميعها في 16 يوليو المقبل لجميع أعضاء هيئة التدريسوالتدريس والطلبه، لافتة إلى ان ادارة التطبيقي اتخذت كافة الاستعدادات والإجراءات للمضي قدماً نحو تفعيل التعليم عن بعد بتدريب جميع الاساتذة، في انتظار قرار مجلس الوزراء، لاختيار الأنسب لاستكمال الدراسة، سواء كان بالتعليم التقليدي أو التعليم عن بعد، وذلك لإصدار قرار رسمي إلزامي لجميع الاساتذة والطلبة باستكمال الدراسة بالتعليم عن بعد.
وأشارت المصادر مشاركة أكثر من ٢٣ ألف طالب وطالبة في الدورات التدريبية التي أقامتها الهيئة الفترة الماضية للتدريب على برنامج تيمز، بمعدل اكبر من ثلث عدد طلبة الهيئة، والتي تعتبر أكبر عملية تدريب تشهدها الجامعات على المستويين المحلي والإقليمي، مبيناً ان جميع الطلبة سيخضعون إلى للتدريب على المنصة التعليمية من خلال الدورات التدريبية حتى منتصف الشهر المقبل.
وأكدت المصادر بأن التعليم التطبيقي فاقت العديد من مؤسسات التعليم العام والأكاديمي في استعداداتها للبدء في انطلاق التعليم عن بعد بخطط أكاديمية مدروسة، وبإمكانات تكنولوجية وإلكترونية حديثة ومتطورة أشادت بها كافة المؤسسات التعليمية والأكاديميين والمعلمين.

займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock