قسم السلايدشو

التطبيقات الإلكترونية .. موضة جديدة للدروس الخصوصية

سوق الدروس الخصوصية لم تعد مقتصرة على طلبة التعليم الثانوي أو المتوسط، بل انتقلت بشكل لافت إلى طلبة الجامعة، وأضحت رائجة وروتينية بالنسبة إلى عدد لا بأس به منهم عبر وسائل حديثة، مثل التطبيقات الإلكترونية؛ إذ انتشرت منصّات لتدريس الطلبة عن بُعد، من خلال بث مقاطع تعليمية لبعض المعلمين الذين يتعاونون مع تلك المنصات، كما تتيح هذه المنصات التفاعل بين المعلم والطالب بالمداخلات الصوتية والكتابية، ما يشكّل أدوات جذب لمزيد من الطلبة.
وتختص تلك المنصات بتدريس أغلب المراحل التعليمية، وتشهد انتعاشاً في موسم الامتحانات.
ولجأت بعض المواقع والتطبيقات الجديدة إلى وضع إعلانات تعد بتهيئة الطلبة لاجتياز اختبار القدرات الأكاديمية المطلوب كشرط للقبول في جامعة الكويت، واستطاعت استقطاب مشتركين بسبب إتاحة المواد التعليمية في جميع الأوقات والأماكن، وبأسعار مقبولة نسبيا.
وتختلف تكاليف الاشتراك بناء على السنة الدراسية والمقرر ومدة الاشتراك، فيمكن الاشتراك في المادة بــ20 ديناراً فقط لمدة شهر واحد، أو بــ35 ديناراً لمدة شهرين، أو 60 ديناراً لمدة فصل دراسي كامل، الأمر الذي حفّز كثيرا من أولياء الأمور على تفضيل هذه المنصّات على الدروس الخصوصية التقليدية.
كما تقدّم بعض المنصّات فترة مشاهدة مجانية للشرح ليقيّم الطالب مدى استفادته من المعلومات، كما يمكنه الاختيار بين المدرسين في الموقع، وتحديد الدروس التي يرغب فيها.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock