وزارة التربية

التسجيل في شواغر «البعثات الداخلية» الشهر الجاري

تخصيص مقاعد لطلبة الثانويات الإنكليزية في خطتها

تعكف الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة على وضع خطة لإعلان موعد الالتحاق بـ «شواغر البعثات الداخلية»، في الجامعات الخاصة بالكويت، التي تنطلق في أغسطس الجاري.

علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، أن المجلس يضع حاليا خطة لإعلان موعد خطة شواغر البعثات الداخلية، موضحة أنه سيعتمد خطة الشواغر، فيما يخص طلبة البعثات الداخلية، وسيكون التقديم في الشهر الجاري.

وبينت المصادر أن التقديم على الالتحاق بخطة البعثات إلكترونيا يكون عن طريق موقع المجلس، لافتة إلى تخصيص عدد من المقاعد لطلبة الثانويات الإنكليزية في هذه الخطة.

وأشارت إلى أن الخطة ستتضمن طلبة الثانوية العامة أيضا، ممن لم يسجلوا في بقية المؤسسات التعليمية والبعثات الخارجية، وتحديدا الدور الثاني، وسيتاح لهم التقديم على هذه الشواغر، بشرط أن يكون الطالب المتقدم مستوفياً الشروط من ناحية المعدل العلمي.

وأوضحت أن من المتوقع تخصيص أكثر من 300 مقعد لخطة الشواغر لهذا الفصل، لإعطاء فرصة للطلبة للتقديم على البعثات الداخلية، متوقعة عدم فتح باب التقديم للبعثات الداخلية للفصل الدراسي الثاني، والاكتفاء بهذا العدد من المقبولين، كما حصل في العام الماضي.

وأضافت المصادر أن خطة الشواغر تكون فرصة كبيرة لطلبة الثانويات الإنكليزية، الذين يتخرجون من الدراسة في موعد متأخر عن بقية المدارس الحكومية، ويتطلب تصديق شهاداتهم واعتمادها وقتا، لافتة إلى أن التسجيل في الخطة هو لمختلف التخصصات للقسمين الأدبي والعلمي، وفق التخصصات الموضوعة في الجامعات الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock