وزارة التربية

«التربية»: 20 مدرسة جديدة العام المقبل

الحربي بحث مع قياديي الوزارة الاحتياجات والاستعدادات

أكد وكيل وزارة التربية سعود الحربي عزم الوزارة افتتاح 20 مدرسة جديدة للفصل الدراسي الأول من العام المقبل 2020/2019، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد الاحتياجات من الكوادر البشرية وغيرها خلال الفترة المقبلة.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة التخطيط والمتابعة للعام الدراسي 2019/ 2020 صباح أمس، بحضور الوكلاء المساعدين.
وفي هذا السياق، بحث الحربي خلال الاجتماع العديد من القضايا الخاصة بالاستعدادات للعام الدراسي ومتابعة أعمال القطاعات المختلفة، مؤكدا ما تم طرحه في الاجتماع السابق.
وبيّن أهمية إنجاز كل الأعمال الخاصة بالاستعداد للعام الدراسي المقبل، والحرص على تلافي كل المشكلات المتوقع حدوثها، حيث إن المسؤولية جماعية وتحتاج إلى تضافر الجهود كافة، مشددا على أهمية عمل الصيانة الشاملة للمدارس ومساكن المعلمات، وعرض تقرير عن نسب إنجاز العقود والتعجيل بإجراءات طباعة الكتب الدراسية للانتهاء منها في أسرع وقت ممكن، إضافة إلى تأكيد افتتاح 20 مدرسة جديدة للفصل الدراسي الأول، وتحديد الاحتياجات من الفصول الإنشائية.
من جانبه، حدد الوكيل المساعد للتعليم العام، أسامة السلطان، موعد الانتهاء من اختبارات الوظائف الإشرافية في 26 الجاري، موضحا أنه سيتم التدقيق على الكفاءة والخبرة خلال اختيار لجان المقابلات، مضيفا أن موعد مباشرة المعلمين الجدد سيكون في الأول من سبتمبر المقبل.
وفي سياق آخر، استقبل الوكيل الحربي في مكتبه، أمس، وفدا من إدارة التعليم الديني، برئاسة مديرها أنور عبدالغفور، ومدير معهد قرطبة الديني المتوسط خالد المطيري، ورئيس قسم اللغة الفرنسية محمد الحنفي، وعددا من طلاب المنح الدراسية، وذلك بهدف استعراض أعمال الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock