حصري أكاديمياقسم السلايدشووزارة التربية

(التربية): عودة البدل وبزيادة من 30 إلى 40% لتخصص اللغة العربية

  • اتحاد التطبيقي بارك وقف قرار إلغاء صفة الندرة عن تخصص اللغة العربية

أكاديميا/ خاص

أعلنت وزارة التربية عن موافقة ديوان الخدمة في كتابه على زيادة النسبة المئوية لاعتبار تخصص اللغة العربية (للمعلمين الذكور) بالمرحلة المتوسطة والثانوية فقط) تخصصا نادرا من 30% إلى 40%.

وأشارت الوزارة في كتاب موجه إلى مدير عام منطقة الجهراء التعليمية من مدير إدارة الموادر البشرية سعود عبدالعزيز الجويسر بأنه سيتم صرف بدل التخصص النادر للمعلمين المستحقين للبدل، ممن لم يصرف لهم البدل، لذا يتوجب عليهم تقديم طلب بقسم الترقيات والعلاوات بإدارة الموارد البشرية لصرف البدل.

من جانبه بارك رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك راشد الجويسري موافقة ديوان الخدمة المدنية على إلغاء قرار وزارة التربية بشأن وقف بدل التخصص النادر عن بعض التخصصات كتخصص اللغة العربية.

وقال الجويسري أن الاتحاد تحرك بعدة اتجاهات لإلغاء هذا القرار منذ صدوره نظرا لسلبياته ويعد طاردا للكوادر الكويتية من الالتحاق بتلك التخصصات، حيث التقى عدد من نواب مجلس الأمة ونقل لهم سلبيات هذا القرار، ومن ابرز هؤلاء النواب الأفاضل النائب ثامر السويط الذي أبدى تجاوبا وتعاونا كبيرا مع الاتحاد ووعد بتبني هذا المطلب والتواصل مع وزير التربية د. حامد العازمي بشأن إلغاء هذا القرار لتشجيع الكوادر الوطنية على الالتحاق بتلك التخصصات النادرة.

وتوجه الجويسري بشكره وتقديره للنائب ثامر السويط وكل من ساهم في تحقق هذا الإنجاز، حيث أن ديوان الخدمة المدنية مشكورا وافق في كتابه (م.خ.م/1231/2019) المؤرخ في 7/8/2019 بشأن الموافقة على زيادة النسبة المئوية لاعتبار تخصص اللغة العربية (للمعلمين الذكور) بالمرحلة المتوسطة والثانوية فقط) تخصصا نادرا من 30% إلى 40% وسوف يتم صرف بدل التخصص النادر للمعلمين المستحقين للبدل، وبذلك فإن المعلمين ممن لم يصرف لهم البدل يتوجب عليهم تقديم طلب بقسم الترقيات والعلاوات بإدارة الموارد البشرية لصرف البدل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock