قسم السلايدشووزارة التربية

«التربية» ترفض تجديد إقامة 200 معلم وإداري مصري بالخارج

تلقت كتاباً بأسمائهم من السفارة بالقاهرة

«التربية» ترفض تجديد إقامة 200 معلم وإداري مصري بالخارج

 

إيقاف العمل في اللجنة التنسيقية بين جمعية المعلمين والتربية

رفضت وزارة التربية تجديد اقامة ما يقارب 200 معلم وإداري مصري انتهت اقاماتهم خارج البلاد.

وكشفــت مصــادر تربويــة مطلعـة ان «التربية» تلقت ما يقارب 200 كتاب من سفارتنا في القاهرة لمعلمين انتهت اقاماتهم ويطلبون تجديدها، مشيرة الى ان المعلمين تقدموا بكتب للسفارة الكويتية التي بدورها احالت الكتب الى وزارة التربية لاجراء اللازم.

واوضحت المصادر انه وحسب الاجراءات المتبعة فإن وزارة التربية لا تملك القرار بالتجديد لأشخاص انتهت اقاماتهم خارج البلاد مؤكدة ان الامر بيد وزارة الداخلية في هذه الحالة.

من جانب آخر، توقف العمل في اللجنة التنسيقية المشتركة بين جمعية المعلمين ووزارة التربية ولم تعقد اجتماعا منذ عدة اشهر وذلك بعد ان وصل التعاون بينهما الى طريق مسدود في مسألة بحث وحل العديد من القضايا التربوية العالقة.

في هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة ان عمل اللجنة كان يتعلق ببحث ومناقشة العديد من الامور التي تتعلق بالعملية التعليمية والمنظومة التربوية بشكل عام، مشيرة الى ان هناك مجموعة من المقترحات التي تقدمت بها جمعية المعلمين عن طريق اللجنة المشتركة غير انه تم حفظها.

وأوضحت المصادر ان الجمعية علقت العمل بهذه اللجنة الى اشعار آخر، مشيرة إلى أنها تعمل على حل قضايا المعلمين والميدان التربوي وتحريك القضايا العالقة من خلال التواصل مع المسؤولين في الوزارة والمناطق التعليمية.

المصدر:

الأنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock