قسم السلايدشووزارة التربيةحصري أكاديميا

التربية تبدأ إجراءات التعيين والتعاقد مع المعلمين الكويتيين والمقيمين والبدون

بدأت وزارة التربية ممثلة في القطاع الإداري في استكمال إجراءات التعيين والتعاقد مع المعلمين الكويتيين والمقيمين وغير محددي الجنسية، الناجحين في المقابلات الشخصية التي جرت قبل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد بالبلاد.

وأكدت مصادر أن الوزارة تسعى إلى إنجاز معاملات المواطنين من المعلمين والإداريين إضافة الى أعضاء الهيئة التعليمية من البدون والمقيمين، والتي علقت بسبب العطلة الطارئة على خلفية أزمة «كورونا»، موضحة أن عددا من المسؤولين في مختلف القطاعات يباشرون عملهم داخل وزارة التربية لتصريف العاجل من الأمور.

وعلى وقع التوجه نحو إنجاز الملفات العالقة، عقد الوكيل المساعد للتعليم العام اسامة السلطان اجتماعاً مع مديري عموم المناطق التعليمية بحضور الوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية رجاء بوعركي، لبحث عدد من الملفات التعليمية والإدارية الخاصة بالمناطق التعليمية وديوان عام وزارة التربية. وتناول الاجتماع آلية معالجة وضع الموظفين الذين تعلقت رواتبهم والتي لم تصرف لأي سبب كان، وكيفية إيجاد الحلول المناسبة في هذا الشأن.

وتطرق الاجتماع إلى التقويم الدراسي والتصورات المتوقعة والبدائل المقترحة في حال استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا الجديد حتى أغسطس المقبل، كما استعرض مديرو عموم المناطق التعليمية بعض المشكلات الإدارية وتم بحث المقترحات التي يمكن من خلالها معالجتها.

ووجه الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان مديري عموم المناطق التعليمية بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى في ما يتعلق بتسليم المدارس، كل حسب حاجتها، بالإضافة إلى تسهيل مهام عملهم وتقديم الدعم اللازم لهم.

وأكد السلطان حرص «التربية» على تقديم كل أوجه الدعم المطلوب إلى جميع الجهات الحكومية لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا الجديد، وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء، وتحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع في مواجهة الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد حفاظا على صحة المواطنين والمقيمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock