قسم السلايدشووزارة التربيةحصري أكاديميا

التربية: انطلاق اختبارات في المدراس صباح غداً

  • أكدت استعداداتها للاختبارات جميع الصفوف الدراسية

أكاديميا / متابعات

أعلنت وزارة التربیة الانتھاء من استكمال الاستعدادات المتعلقة بامتحانات الفترة الدراسیة الثانیة للعام الدراسي 2018\2019 المقررة غدا الثلاثاء.

وأشارت الوزارة أن یوم غد سیشھد تدشین اختبارات الصف الخامس الابتدائي وصفوف السادس والسابع والثامن بالمرحلة المتوسطة إضافة الى الصف العاشر وال11 بالمرحلة الثانویة في حین ستنطلق اختبارات الصف الـ 12 یوم الأحد الموافق 19 مایو الحالي.

وأوضحت أن عدد طلبة الثانویة العامة المتوقع تقدمھم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني ھذا العام في التعلیم العام والتعلیم الخاص والتربیة الخاصة والتعلیم الدیني یبلغ 114302 طلبة في الصفوف العاشر وال11 والـ 12 بقسميها العلمي والأدبي.

وأشارت إلى أن عدد طلبة الصف العاشر یبلغ 41203 طلاب فیما یبلغ عدد طلاب الصف ال11 القسم الأدبي 14552 طالبا وطالبة في حین یبلغ عدد طلاب القسم العلمي 20163 طالبا وطالبة.

وأضافت أن عدد طلبة الصف ال12 القسم الأدبي یبلغ 15095 طالبا وطالبة فیما یبلغ عدد طلبة القسم العلمي للصف ذاته 22049 طالبا وطالبة بینما بلغ عدد الطلبة المتوقع تقدمھم للامتحانات من المعھد الدیني 1240 طالبا وطالبة.

وبینت أن انتھاء اختبارات الصف الخامس وصفوف المرحلة المتوسطة ستكون یوم الثلاثاء 14 مایو الحالي على أن تمتد اختبارات العاشر والـ 11 إلى یوم الخمیس 16 من الشھر ذاته في حین تنتھي اختبارات الصف الـ 12 بقسميها العلمي والأدبي یوم الخمیس 30 مایو من ذات الشھر.

ودعت الوزارة الأبناء الطلاب والطالبات في جمیع المراحل الدراسیة الى بذل الجھد والمثابرة أثناء الدراسة لتحقیق التمیز وحصاد أفضل النتائج متمنیة لھم دوام النجاح والتفوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock