التطبيقي

«التربية الأساسية» توفر مسعفين في اختبارات «الصيفي»

استعداداً للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الصيفي 2017/2018، أعلنت كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب توفير عيادة الكلية 7 مسعفين من جمعية الهلال الأحمر الكويتي، بواقع مسعف إلى جانب 6 من الإناث.

وذكرت الكلية، في تصريح امس، أن استعدادات الكلية تمت بالتنسيق مع عميد الكلية د. فهد الرويشد ومساعدي العميد، لافتة إلى أن الكلية حريصة على مصلحة الطلبة وتوفير كل ما يحتاجون إليه اثناء سير فترة الاختبارات، متمنية التوفيق والسداد لجميع الطلبة خلال فترة الاختبارات، علما أن الاسبوع الجاري هو الأسبوع الاخير للفصل الصيفي.

من جانبه، ذكرت القائمة المستقلة في “التطبيقي”، أن الطالب يحصل على انذار معدل اذا قل المعدل العام او التخصصي في نهاية الفصل الدراسي عن نقطتين، ويثبت في سجله الدراسي، وإذا لم يرفع الطالب معدله إلى النقطتين خلال الفصل الدراسي التالي فسيتم نزول انذار ثان، وبعده ثالث.

وتابعت القائمة، في بيان، بأنه “إذا لم يرفع الطالب معدله إلى المستوى المطلوب خلال الفصول الدراسية الثلاثة اعتبر مفصولاً من الكلية”، موضحة أن لجنة الشؤون الطلابية تنظر إلى حالة الطالب المفصول وإعادة قيده استثنائيا لمدة فصل دراسي واحد.

وعن حالات فصل أي طالب من الكلية قالت إن ذلك يأتي “إذا لم ينتظم في الدراسة طوال الفصل الدراسي الاول لبدء التحاقه بها، وإذا انقطع عن الدراسة فصلين دراسيين متصلين أو منفصلين، وإذا لم ينه دراسته بنجاح في المدة المقررة للبقاء بالكلية، وإذا لم يرفع معدله العام أو التخصصي الى المستوى المطلوب بعد الفصل الذي استوجب نهايته”، فضلاً عن “الفصل بإقرار تأديبي إذا عاود الغش في الاختبارات، وإذا حصل على معدل صفر أو معدل فصلي اقل من نقطة واحدة بالفصل الاول عند التحاقه بالكلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock