وزارة التربية

«التربية»: إلغاء صفة التخصص النادر للجيولوجيا واللغتين العربية والفرنسية

 

ألغت وزارة التربية صفة الندرة عن تخصصات اللغة العربية والجيولوجيا للذكور، وتخصص اللغة الفرنسية للاناث، وذلك لارتفاع نسبة مساهمة العناصر الوطنية والخليجية فيها من مجمل المشغول الفعلي للمعلمين، كما أدرجت الوزارة تخصص الرياضيات في المرحلة الابتدائية للذكور كتخصص نادر.

الى ذلك، أعلنت مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي عن اطلاق حملة توعوية وقائية لمواجهة السلوكيات السلبية في المدارس وتلافي المشكلات قبل وقوعها مع اشراك جميع العاملين من الادارات المدرسية والمعلمين والاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وأولياء الامور والطلبة في الحملة التي تستمر حتى نهاية العام الدراسي الحالي 2018/2019.

وقالت الخالدي، في مؤتمر صحافي عقدته أمس، إن الحملة مشروع قيمي بعنوان «يمه – يبه وينك؟» وتأتي من باب الحرص على ابنائنا وبناتنا في المدارس على اختلاف مراحلهم التعليمية، لاسيما في هذا الوقت الذي بدأت فيه حالات العنف تطل برأسها في المدارس ومن أسبابها غياب أولياء الأمور عن دورهم في متابعة الأبناء، مؤكدة ان مشكلة عنف واحدة في المدرسة هي بمنزلة كرة ثلج قد تكبر في أي لحظة ودورنا وقائي لتلافي هذه الحالات.

وذكرت الخالدي أن هناك تنسيقا مباشرا مع وزارات الداخلية والأوقاف والهيئة العامة للشباب والرياضة لتعقب الحالات السلوكية، اضافة الى التعاون مع الشرطة المجتمعية من خلال البرامج التوعوية لمحاصرة السلوكيات السيئة، مبينة فتح المجال للادارات المدرسية للحملة، ومن خلالها سيتم التنسيق مع الجامعة أو أي من المؤسسات الأخرى لاستقدام المحاضرين.

وبينت الخالدي أن عدد الاخصائيين الاجتماعيين يكفي في المدارس، ولكن هناك نقص في عدد الباحثين النفسيين على مستوى الوزارة، ولكن ستعمل الكوادر الموجودة على انجاح الحملة التي كان من أهم أسبابها هو عدم تكرار الحالات السلوكية في المدارس وليس بالضرورة أن تكون الأعداد في ازدياد.

 

 

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock