قسم السلايدشوحصري أكاديميا

الانتهاء من قانون الجامعات الحكومية وفصل التعليم التطبيقي خلال الفصل التشريعي المقبل

أكاديميا/ خاص

كشف مصدر مطلع لـ أكاديميا ان قانون الجامعات الحكومية وفصل التعليم التطبيقي عن التدريب سيتم الانتهاء من بحثهم واقرارهم خلال دور الانعقاد المقبل لمجلس الأمة في نهاية الشهر الحالي.

وألمح المصدر ان جامعة الكويت انتهت من إجراء التعديلات المطلوبة على لائحة قانون الجامعات الحكومية وبالاخص المادة 44 الخاصة بمواقع الشدادية وضمها إلى جامعة الكويت، مشيراً ان قانون الجامعات الحكومية سيشمل جامعة الكويت وجامعات أخرى جديدة سيتم انشائها بحسب القانون.

ولفت المصدر إلى إمكانية الاستفادة من مواقع جامعة الكويت الحالية واستغلالها في إنشاء جامعة جديدة، خاصة بعد انتقال بعض الكليات خلال الفصل الدراسي الحالي وهم: العلوم الادارية والعلوم الحياتية والآداب والتربية.

وأضاف المصدر إلى ان قرار فصل قطاع التعليم التطبيقي عن التدريب هو أحد الخيارات المطروحة ضمن مناقشات قانون الجامعات الحكومية، منوهاً الى ان قرار الفصل تم الانتهاء منه والموافقة عليه من مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي الأسبق الدكتور بدر العيسى وبحضور وزير التربية الحالي الدكتور حامد العازمي كعضو مجلس إدارة حين اتخذ القرار.

وأوضح المصدر ان قرار فصل القطاعين سيكون الخيار الأمثل لأعضاء اللجنة البرلمانية التعليمية بمجلس الأمة، خاصة وان الملف أخذ وقتاً كبيراً في البحث والتقصي خلال السنوات الماضية، مشيراً ان أمام المجلس خيار فصل قطاع التعليم التطبيقي عن قطاع التدريب، وإنشاء جامعة جابر الأحمد التطبيقية وضم كليات إليها من التطبيقي.

يذكر ان وزير التربية وزير التعليم العالي السابق الدكتور محمد الفارس قال ان قانون الجامعات الحكومية يهدف الى تنظيم الشؤون الادارية والمالية والهيكلية والعلمية لهذه الجامعات كل على حدة، مشيراً إلى ان مشروع القانون جاء لتحقيق رغبة القيادة السياسية بإنشاء الجامعات في اسرع وقت ممكن.

وأشار إلى ان القانون يختص بالجامعات الحكومية، ومن ضمنها جامعة الكويت وجامعة صباح السالم في الشدادية وجامعة جابر الاحمد، ولا يسري على الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب التي لها قانون خاص ينظمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock