الجامعات الخاصة

احتفالية بيوم اللغة العربية في كلية القانون الكويتية العالمية

أصبح الاحتفال بيوم اللغة العربية من المناسبات الثابتة في قائمة

اهتمامات قسم اللغة العربية ونسبة كبيرة من طلبة كلية القانون الكويتية العالمية، كون هذا اليوم بات يكشف بفعالياته المتنوعة جوانب من جماليات اللغة العربية، ومدى حاجة طالب القانون لإجادتها في دراسته اليوم، وغدا بعد تخرجه.

وقد تم تنظيم احتفالية أدارها د. عمر العامري رئيس قسم اللغة العربية وحضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة، وتضمنت العديد من الأنشطة المتنوعة التي شارك في تقديمها الأساتذة والطلبة، لتبيان مدى ما للغة من تأثير على بلورة وصياغة تفكير الإنسان.

وأكد د. العامري على أهمية اللغة العربية وضرورة تعلمها إذ قال: لا يخفى على ذي عقل ما للغةِ العربية من أهميةٍ عظمى؛ فهي لغة القرآن الكريم، وآلة فهمه وتدبره، وهي جزء من ديننا الحنيف، وجزء من قوميتنا  ووجودنا ووجداننا وفخرنا واعتزازنا،  وتزداد أهميةُ تعلمِ اللغة العربية وإتقانها في زماننا هذا، إذ بَعُد الناس عن الملكةِ والسليقة اللغوية السليمة؛ مما سبَّبَ ضعف الملَكات في إدراكِ معاني الآيات الكريمة، وفهم النصوص فهما صحيحا؛ ذلك أن الأداة اللغوية خير معينٍ على فهم معاني القرآن الكريم والسنة المطهرة، وسوى ذلك من كتب ونصوص ومؤلفات يحتاجها الطالب والموظف وأي إنسان. 

ثم ألقى د. جورج سعد أستاذ القانون العام كلمة حول جماليات اللغة العربية، وما تتميز به من غنى في المفردات والمعاني التي تجعلها قادرة على استيعاب العلوم بكل أنواعها علاوة على الشعر والأدب، كما شارك الطلبة بفقرات متنوعة منها الطرائف والملحالأدبية واللغوية، والحديث عن الشاعر الكويتي عبد الله العتيبي وأثره في الشعر الحديث، واستعراض لسيرة المتنبي بوصفه واحدا من أهم شعراء العربية وأشهرهم، كما تم تقديم شرح عن قصص بعض الأمثال المستمدة من التراث، فضلا عن إجراء مسابقة تضمنت أسئلة متنوعة في اللغة والأدب العربي شارك فيها الطلبة نال الفائزون فيها جوائز قيمة


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock