غير مصنف

اتفاقية للشراكة الاستراتيجية بين «AUM» والسفارة الإيطالية

الجامعة تسعى إلى التطوير المستمر لرفع المستوى الثقافي في المجتمع

أعلنت «AUM» أنها وقعت اتفاقية شراكة استراتيجية مع السفارة الإيطالية، التي تنظّم سلسلة من المبادرات والفعاليات المختلفة في الكويت على مدار العام الحالي، بعنوان «هلا إيطاليا 2020».
وقّعت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) اتفاقية شراكة استراتيجية مع السفارة الإيطالية التي تنظّم سلسلة من المبادرات والفعاليات المختلفة في الكويت على مدار العام الحالي، تحت عنوان «هلا إيطاليا 2020»، ويأتي ذلك استكمالاً لدور الجامعة الحيوي والفعّال في المجتمع.
وذكرت الجامعة، في بيان أمــــس: «أن رئــــيـــس الجامعة د. جورج يحشوشي والسفير الإيطالي لدى الكويت كارلو بالدوتشي وقّعا الاتفاقية مؤخرا في مركز AUM الثقافي»، لافتا إلى أن الاتفاقية تضمن تنظيم عدد من النشاطات في مختلف المجالات الثقافية والتعليمية بالتعاون بين الطرفين من أجل تعزيز العلاقات والتبادل الثقافي وإثراء الحياة الجامعية للطلاب، وبموجب هذه الاتفاقية تدخل (AUM) أيضا شريكا استراتيجيا لمختلف الفعاليات التي ستقيمها السفارة ضمن (هلا إيطاليا 2020)».

دور فعال
وتابعت الجامعة أن «الشراكة بين الجامعة والسفارة تهدف إلى تطوير نموذج جديد من العلاقات في AUM كمؤسسة تعليمية، بحيث يكون لها دور فعّال في رفع مستوى التأثير الثقافي في المجتمع، والانفتاح الحضاري الذي تسعى الجامعة إلى نشره بين الطلاب، وترسيخه من خلال إعداد وتنفيذ النشاطات والمبادرات في مختلف المجالات».
«هلا إيطاليا»

واحتفالاً بالمناسبة، لفتت الجامعة إلى أنها افتتحت أولى فعالياتها بالتعاون مع السفارة الإيطالية ضمن «هلا إيطاليا 2020» في مركزها الثقافي، حيث أقامت أمسيةً موسيقيةً بعنوان «التراث العريق للمدرسة الإيطالية للكمان»، حضرها رئيس الجامعة والسفير الإيطالي وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وموظّفي AUM. وأحيا الحفل الأخوان فرديناندو وأنجيلا تريمـــــاتـــوري المشـــهـــــوران بـ «الثنائي فيديريسشيانو» (DuoFedericiano) من أكاديمية كيجانا الموسيقية التي تُعتبر واحدة من المؤسسات الموسيقية العريقة في إيطاليا.
أجواء كلاسيكية
وتابعت «في أجواء كلاسيكية ساحرة، قدّم الثنائي عرضا موسيقيا مميّزا على الكمان والبيانو، وضمّ معزوفات ومقطوعات أوبرالية إيطالية وعالمية لأشهر المؤلفين والموسيقيين حول العالم، من بينها بعض المقاطع للمؤلف جان بابتيست سنغيليه من الأوبرا الهزلية (حلاق إشبيلية) لجواكينو روسيني، بالإضافة إلى مقطوعات بعنوان السوناتا للكمان والبيانو للمؤلف الألماني يوهانِس برامس من مقطوعته «The Song of the Rain»، وللموسيقار الإيطالي أوتورينو رسبيغي».
الشراكة الاستراتيجية
وبينت أن الشراكات التي تعقدها «AUM» في مختلف المجالات، والتي كان آخرها الشراكة الاستراتيجية مع السفارة الإيطالية، والحصول على العضوية في بابسون لتعليم ريادة الأعمال، وعلى العضوية الكاملة في CMS – CERN، هي خطوات في اتّجاه تطوير التعليم الجامعي وتقديم تجربة تعليمية مميّزة ومتكاملة لطلابها، وتعزيز دورها كمؤسسة أكاديمية في المجتمع بمختلف مجالاته وقطاعاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock