طلبتنا في الخارج

«اتحاد بريطانيا» : لجنة مشتركة مع «ثقافي لندن» لمناقشة القضايا الطلابية

أعلن رئيس المكتب التنفيذي في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة أن أبرز القضايا التي ناقشها الاتحاد مع العديد من المسؤولين إقرار بدل الفيزا للطلبة، وإلغاء زيادة درجة الماجستير.

كشف رئيس المكتب التنفيذي في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة علي الفريح عن تشكيل لجنة مشتركة بين الاتحاد والمكتب الثقافي في لندن، تُعنى بمناقشة جميع القضايا الطلابية مع المسؤولين.

وقال الفريح، لـ”الجريدة”، أمس، إن “الاتحاد عقد عددا من اللقاءات خلال الفترة السابقة، للمطالبة بعدد من القضايا الطلابية والأكاديمية، التي تهم إخواننا الطلبة الدارسين في الجامعات البريطانية، وأبرزها لقاء سفير الكويت بالمملكة المتحدة خالد الدويسان، والمستشار لدى السفارة الكويتية نواف بوشيبة”.

وعبر عن ارتياح الاتحاد من هذا اللقاء الإيجابي مع السفير، ونقل المطالبات الطلابية إليه، مثمنا حرصه على مصلحة أبنائه الطلبة والاستماع إلى مشاكلهم، ولفت إلى أن الاتحاد التقى أيضا رئيس الملحق الثقافي الكويتي د. فوزان الفارس، ومدير إدارة الملحق د. فهد المضف، ومديرة إدارة قسم المحاسبة أ. سارة العوضي.

وأوضح أن الاتحاد ناقش معهم قضايا الطلبة، وأبرزها إقرار بدل الفيزا للطلبة الكويتيين، لما يعانونه من خسائر مادية بسبب رسوم الفيزا، وإلغاء زيادة درجة الماجستير، وتطوير أداء المكتب الثقافي ليتواكب مع أعداد الطلبة الدارسين بالجامعات البريطانية ويلبي جميع احتياجاتهم، وضرورة تسهيل إجراءات الطلبة المستجدين.

وأكد الفريح أن الاتحاد يسعى جاهدا لنقل مشاكل الطلبة الكويتيين الدارسين في المملكة المتحدة، وإيصال شكواهم للمسؤولين.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock