التطبيقيحصري أكاديميا

اتحاد التطبيقي: نظام التسجيل بـ (by force) غير فعال .. والعودة إلى السحب والإضافة هو الحل في الوقت الراهن

  • خلال اعتصام أمام مبنى الهيئة

اكاديميا/ متابعات

نظم الاتحاد العام لطلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اعتصام طلابي امام مبنى الهيئة ظهر أمس أمام ازمة الشعب المغلقة وإغلاق أبواب مكتب التسجيل في وجوه الطلبة وتغيير الية التسجيل للاسواء. على حد وصف الطلبة-.

وذكر وقال المعتصمون ان الطالب عند دخوله للنظام الآلي لاستكمال جدوله الدراسي، لا يجد العدد الكافي من الشعب المطروحة التي تحافظ على مسيرته الدراسية وتتسبب في تعرضه للفصل.

وأضافوا أن الهيئة استبدلت نظام السحب والاضافة باستقبال الخريجين المتوقع تخرجهم ومن لديهم أقل من 10 وحدات دراسية لتسجيلهم يدوياً بتعبئة نموذج خاص، عن طريق التسجيل بنظم بـ (by force) غير فعال .. والعودة إلى السحب والإضافة الحل في الوقت الراهن

ما أحدث ارتباكاً وفوضى وزاد من حدة المشكلة التي تتكرر في كل فصل دراسي.

بدوره قال رئيس الاتحاد العام لطلبة التطبيقي محمد العويمري ان هذا الاعتصام جاء بعد معاناة الطلبة المتكررة من المشاكل الخاصة بعملية التسجيل في التطبيقي سوا من شعب او آلية التسجيل ومشاكل شخصية بين الادارات ضحيتها الطلبة .

واضاف انه مهما كانت هناك قرارات وحلول فتجد هناك ادارات تعمل على خلق المشاكل من جانب اخر وهذه المشكلة الازلية التي تواجه التطبيقي.

وتابع: نحن حصلنا على كتاب موقع بالموافقة من التطبيقي على تسجيل ١٤ وحده لكل مستجد وبعدها بايام قليلة تم رفض الكتاب وإلغاؤه بحجة وجود أخطاء فنية .

وأشار العويمري إلى ان العديد من الطلبة وصل الى مرحلة انه يوافق على استبدال اعانته بوحدات لكي يتخرج، متسائلاً: هل يعقل ان يحصل ذلك والهيئة دائما تنادي بانكم ابنائنا؟!

وأكد الاتحاد أن الدعوة للاعتصام تأتي بعد استنفاد جميع الوسائل مع مسؤولي الهيئة لإيجاد حل للمشكلة، داعياً أعضاء مجلس الأمة، خاصة اللجنة التعليمية الى تبني القضية لتوفير الشعب للطلبة حفاظاً على مسيرتهم الدراسية.

وقال ابناء الاتحاد مشاكلنا لا يحلها الا ابونا صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الصباح حفظه الله ورعاه لنا ذخرا والله ان وصل صوتنا له سيحلها في وقتها فهو الاب لنا ولا يقبل ان تتعطل مسيرة مستقبلنا ونحن لا نريد احد من الهيئة نريد ان نجلس مع وزير التربية على طاولة النقاش لوضع مشاكلنا والحلول لها.

وتوعد العويمري بعض الادارات التي تقف بجانب احدى القوائم الخاسرة قائلا : لن ندع هذا الامر يمر مرور الكرام والمصالح المشتركة بين القوائم الخاسرة على حساب مصلحة الطلبة سوف نقوم بالتصدي لها ونحذر هذه الادارات انه لدينا ما يثبت هذا الكلام ولن نلتفت لقوائم حتى لم تحاول ان تبدي موقف لصالح الطلبة من خلال المشاركة بالاعتصام وهذا ان دل يدل على عدم اهتمامهم بالطلبة والتفكير في مصلحتهم فقط.

كان اتحاد الطلبة قد أصدر بياناً صحافياً أمس دعا فيه الجموع الطلابية الى الاعتصام أمام ديوان الهيئة بالعديلية للاحتجاج على «عدم اكتراث إدارة الهيئة بمستقبل الطلبة وما يواجهونه من شعب مغلقة، ستكون سببا في تسرب العديد منهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock