التطبيقي

اتحاد التطبيقي حاز على ثقة الطلبة بجمعيته العمومية التي عُقدت السبت

تمديد استخراج هوية الطالب ليوم الأحد

 

أهاب نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. جاسم الاستاد بجميع القوائم المنافسة في انتخابات اتحاد طلبة الهيئة أن تسود بينهم روح الزمالة ليخرج هذا العرس الديمقراطي بالشكل المناسب الذي يليق بالهيئة ومنتسبيها، لافتا إلى أن الهيئة تتميز بنظام آلي لعملية الانتخابات، وأن الهيئة متطورة في الديمقراطية التي تسود العملية الانتخابية للطلبة، متمنيا من الطلبة التميز بخروج الانتخابات دون أية سلبيات لتكون الهيئة متميزة بين كافة المؤسسات التعليمية بدولة الكويت.

 

أما عميد شئون الطلبة بالتطبيقي د. حسين المكيمي فقد أشاد بجهود أعضاء الاتحاد خلال العام النقابي في خدمة زملائهم الطلبة، متمنيا أن يكون الطالب ليس ممثلا لقائمته فقط وإنما يكون ممثلا للكويت، وأن تجري عملية الانتخابات في أجواء أخوية بعيدا عن المشاحنات أو المشادات.

وأعلن د. المكيمي عن تمديد فترة استخراج هوية الطالب ليوم الأحد فقط ليتسنى لأكبر عدد من الطلبة المشاركة في هذا العرس الديمقراطي الذي تشهده الهيئة سنويا.

وتوجه د. المكيمي بشكره وتقديره لمركز نظم المعلومات والحاسب الآلي ممثلا في أ. علي حسين الفيلكاوي لتعاونهم مع عمادة شئون الطلبة في التجهيز للعملية الانتخابية وفي استخراج هوية الطالب، كما توجه بشكره لكافة المشاركين في التجهيز لهذا العرس.

 

جاء ذلك على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية لاتحاد طلبة التطبيقي

 

التي عُقدت ظهر السبت 13/10/2015 وتم خلالها مناقشة التقريرين الإداري والمالي للعام النقابي 2018/2017 بحضور نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الاستاد، وعميد شئون الطلبة د. حسين المكيمي، ومساعد العميد د. بدر العتيبي، والمنسق الإداري لانتخابات الاتحاد بعمادة شئون الطلبة أ. علي المهدي، ومدير مركز المعلومات والحاسب الآلي أ. علي حسين الفيلكاوي، إضافة لعدد من طلاب وطالبات الهيئة.

وافتتح رئيس الاتحاد محمد عيد العويمري فعاليات الجمعية العمومية مرحبا بالحضور وسرد أبرز إنجازات الاتحاد خلال العام النقابي المنتهي وهي كالتالي:-

1- زيادة الوحدات لمستجدين التجاري لتسهيل التحويل بين الكليات للطالب المستجد ومن يطمح للتحويل سريعاً .

2- رفع وحدات الصيفي الى ٩ وحدات حيث كان في السابق ٨ وحدات لكل طالب.

3-الحصول على موافقة عمادة القبول والتسجيل بالهيئة لمعاملة الطالب الحاصل على تقدير FA ، الـ HM نفس معاملة الطالب الحاصل على تقدير Fواحتسابها ضمن المادة 55 من اللائحة ، بحيث لا يتأثر معدل الطلبة ويزيد لدينا طابور المنذرين بالهيئة وآخرين يتأخر تخرجهم، وذلك أسوة بما هو معمول به في جامعة الكويت، حيث أن تقدير F لا يؤثر كثيراً على معدل الطالب , وفي نفس الوقت نجد أن التقدير FA يؤثر بشكل سلبي على معدل الطالب ومستقبله الدراسي، وبفضل الله حصل الاتحاد على الموافقة المبدئية من عمادة القبول والتسجيل وبانتظار عرضه على اللجنة العليا للقبول.

4 – توفير مكائن شحن مجانية للهواتف النقالة حيث تم توفيرها على نفقة الاتحاد وتوزيعها على كليات ومعاهد الهيئة بنين وبنات.

5- صبغ الاستراحات واعادة تأثيثها من جديد لراحة الطلبة.

6- التنسيق مع إدارة الصيانة بالهيئة وكذلك إدارة الخدمات لإجراء الصيانة اللازمة لدورات المياه بكليات ومعاهد الهيئة وإصلاح الإنارة بها وتغيير الأبواب التالفة.

7- توفير مطاعم جديده و كافيهات لجميع الكليات ومعاهد التطبيقي.

8- تعزيز ميزانية الفصل الصيفي بمبلغ 700 الف دينار مما ساهم في تقليص مشكلة الشعب المغلقة.

9- تم التكفل بحفل خريجات التطبيقي من قبل الاتحاد العام للمستقبل طلابي ذلك من خلال دفع رسوم رمزيه وهي ٤٠ دينار لكل خريجة والتكفل بجميع مستلزمات الحفلة.

10- تخفيض النسب لطلبة التجاري الراغبين بالتحويل للأساسية.

ووجه العويمري شكره وتقديره لمدير عام الهيئة د. علي فهد المضف ونوابه، وكذلك عمادة شئون الطلبة ممثلة في عميدها د. حسين المكيمي، وإدارة الخدمات وإدارة الشئون الهندسية، لافتا إلى أن حرصهم على مصلحة الطلبة وتعاونهم مع الاتحاد مكن الهيئة الإدارية من تحقيق ما تم إنجازه للطلبة.

وبعد مناقشة التقريرين الإداري والمالي للاتحاد صوت الحضور لمنح الثقة للهيئة الإدارية، وشكر العويمري جموع الطلبة لمساندتهم الاتحاد طوال العام النقابي، وقدم استقالته وزملائه أعضاء الهيئة الإدارية معلنا انتهاء العام النقابي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock