التطبيقيحصري أكاديمياقسم السلايدشو

إستياء عارم لدى أعضاء هيئة التدريب بسبب رفض احتساب المدة الفعلية للبكالوريوس والماجستير

مجلس إدارة التطبيقي يرفض احتساب الإجازات والبعثات الدراسية ضمن المدة الفعلية

وافق على توصيات تقرير لجنة التظلمات من التعيين في قطاع التدريب برئاسة الدكتور مثنى الرفاعي

اعتماد الخطة الدراسية لكلية الدراسات التكنولوجية بـ 75 وحدة دراسية

أكاديميا/ خاص

كشف مصدر مطلع لـ (أكاديميا) أن مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب برئاسة رئيس مجلس الإدارة وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي وافق على توصيات التظلمات وبحث ملفات التعيينات الخاصة بمعاهد التدريب.

وأوضح أن اللجنة المشكلة برئاسة عضو مجلس إدارة التطبيقي أمين عام جامعة الكويت الدكتور مثنى الرفاعي رفعت تقريرها إلى مجلس الإدارة خلال اجتماعه الخميس الماضي بعد 6 أشهر من الدراسة والتدقيق في ملفات المتظلمين والمقبولين للتعيين، ملمحاً أن اللجنة بحثت أحقية الأساتذة المقبولين للتعيين في معاهد التدريب، وأثنت اللجنة على جهود اللجان العلمية المشكلة في المعاهد لإختيار الأساتذة المعينين ، موضحاً أن اللجنة طالبت التأكد من صحة الأوراق والمستندات وشهادات الخبرة المقدمة من المقبولين للتعيين.

وأشار إلى موافقة مجلس الإدارة على ترقية 11 عضو هيئة تدريس ما بين أستاذ مشارك إلى أستاذ دكتور، فيما رفض ترقية أحد الأساتذة كان يشغل منصب وكيل وزارة مساعد في السابق وقام بتشكيل لجنة تحقيق في ترقيته برئاسة عضو مجلس الإدارة الدكتور مثنى الرفاعي للنظر فيها.

وذكر أن المجلس اعتمد كذلك على الخطة الدراسية الجديدة لكلية الدراسات التكنولوجية المقدمة من عميد الكلية الدكتور عبدالله بتخفيض عدد الوحدات إلى 75 وحدة دراسية بداية من العام الدراسي 2018/2019.

فيما رفض المجلس احتساب الإجازة والبعثات الدراسية ضمن المدة الفعلية لأعضاء هيئة التدريب لأصحاب (البكالوريوس والماجستير) بإجماع الآراء.

وفي السياق ذاته كشف مصدر عن وجود إستياء عارم لدى أعضاء هيئة التدريب بسبب رفض احتساب المدة الفعلية للبكالوريوس والماجستير، لافتاً إلى وجود توجه لدى المدربين بتقديم شكوى لدى وزير التربية وزير التعليم العالي لتوضيح الصورة بأحقية المدربين في احتساب المدة الفعلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock