أخبار منوعة

أسبوع العمل الطويل يهدد النساء بالسكري

النساء اللاتي عملن ما لا يقل عن 45 ساعة في الأسبوع هن أكثر عرضة بنسبة 63% للإصابة بالسكري

خلصت دراسة طبية كندية حديثة إلى أن النساء اللاتي يعملن ما لا يقل عن 45 ساعة أسبوعيا ربما يكن أكثر عرضة للإصابة بالسكري.

وبلغ عدد المشاركين في الدراسة التي جرت على مدى 12 عاما 7065 شخصا لا تقل أعمارهم عن 35 عاما في مدينة أونتاريو الكندية، ولم  يكن أي منهم مصابا بالسكري عند بداية الدراسة أو خلال أول عامين من المتابعة.

وأصيب نحو 8% من النساء و12% من الرجال بالسكري مع انتهاء فترة البحث.

ولم تؤثر ساعات العمل على مخاطر إصابة الرجال بالسكري فيما يبدو، لكن النساء اللاتي عملن ما لا يقل عن 45 ساعة في الأسبوع، كن أكثر عرضة بنسبة 63% للإصابة بالسكري مقارنة بمن كن يعملن ما يتراوح بين 35 و40 ساعة أسبوعيا.

وقالت ماهي جيلبرت-ويميه كبيرة الباحثين في الدراسة -وهي باحثة في معهد العمل والصحة بمدينة تورونتو- “لم تسمح لنا دراستنا بتفسير هذا التباين بين الجنسين”.

وكتب الباحثون في دورية (بي إم جيه أوبن) لأبحاث السكري قائلين إن العمل لعدد أكبر من الساعات بالإضافة إلى الأعباء المنزلية، قد يجعل النساء أكثر عرضة للتوتر المزمن والالتهابات والتغيرات الهرمونية مما قد يؤدي إلى الإصابة بالسكري.

وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن معدل الإصابة بالسكري عام 2014 بلغ واحدا تقريبا من بين كل عشرة بالغين، وأن المرض سيصبح سابع أكبر سبب للوفاة بحلول عام 2030.

ومعظم المرضى مصابون بالسكري من النوع الثاني وهو النوع المرتبط بالبدانة وكبر السن. ويمكن للسكري أن يؤدي إلى تلف الأعصاب والبتر والعمى ومرض القلب والجلطات، إذا لم يتم التحكم فيه.

وقال دانيال لاكلاند الباحث في جامعة كارولينا الجنوبية الطبية بمدينة تشارلستون -وليس من المشاركين في الدراسة- إن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لمعرفة العلاقة بين ساعات العمل أو ضغوط العمل واحتمال الإصابة بالسكري، لكن يمكن القيام ببعض التغييرات للحد من هذه المخاطر.

وأضاف عبر البريد الإلكتروني “يمكن التفكير في العمل لدورات أقصر والحرص على أخذ أكثر من استراحة لممارسة التمارين الرياضية أو القيام بأنشطة كثيرة خارج إطار العمل. وربما يكون من المفيد اتخاذ قرارات أخرى تتعلق بأسلوب الحياة مثل تناول الغذاء الصحي أو الامتناع عن التدخين”.

المصدر : رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock