الجامعات الخاصة

أسبوع الاحتفالات الوطنية ينطلق في «GUST»

بوحمرا: تاريخنا مشرف رسمه الآباء والأجداد ليواصل مسيرته الأبناء

نظمت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) احتفالاً بمناسبة عيدي الاستقلال والتحرير، بالتعاون مع رابطة طلبة جامعة الخليج التي انطلقت أمس الأول في الحرم الجامعي، وسط حضور الأسرة الجامعية، ضمن أسبوع حافل بالفعاليات والندوات والعروض الفنية، كما أهدت الجامعة أوبريت “يا غالية يا كويت” إلى الكويت.
وقال رئيس الجامعة د. وليد صالح بوحمرا، إن “الاحتفال بالمناسبات الوطنية واجب كل كويتي في كل عام، كما يجب التذكير بأحداثها ودور الشعب الكويتي وقيادته، فضلا عن التضحيات التي قدمت لأجل استقلال الوطن وبنائه، تخيلدا لتاريخنا المشرف، الذي رسمه الآباء والأجداد ليواصل مسيرته الأبناء جيلاً بعد جيل”.
وذكرت الجامعة، في بيان صحافي، أمس، أن المهرجان شمل مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة والفعاليات والأحداث المتميزة، إلى جانب الترفيه والتسلية والعروض الموسيقية والغنائية والندوات الثقافية والفنون التشكيلية، والكثير من المسابقات المختلفة.
وأشارت إلى أن الأسبوع الاحتفالي بدأ بتحية ورفع العلم الكويتي، وعزف النشيد الوطني إعلاناً ببدء فعاليات الاحتفالات الوطنية، وكان ضمن الزائرين للجامعة طلاب وطالبات من مدارس ثانوية مختلفة، استقبلتهم الجامعة في اليوم المفتوح الذي تم إعداده لهم، تزامناً مع الاحتفالات الوطنية يومي 17 و18 الجاري.

كما تشرفت الجامعة باسقبال ضيوف بارزين من بينهم عضو لجنة المنحة الدراسية للشيخ جابر الأحمد، الشيخة آمار الجابر، وسفير جمهورية الصومال الفدرالية التابعة لدى دولة الكويت عبدالله محمد ادوا، وأستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت د. غانم النجار، والملحق الثقافي في السفارة الأميركية لدى الكويت نيلسون وين، والمدير المحلي لدى المجلس الثقافي البريطاني في الكويت مايكل غوردون.
ووسط حشود طلابية وجماهير واحتفالاً بالمناسبة، قدمت الجامعة “أوبريت” خاصا وحصريا أهدته لدولة الكويت بمناسبات الأعياد الوطنية، بمشاركة 30 طالبة من المرحلة المتوسطة من غناء الفنانة مروى بن صغير، وكلمات وألحان الفنان بشار الشطي.
ولفتت الجامعة إلى انه “ضمن الندوات المقامة ندوة بعنوان “الغزو: ذكريات وعواقب” نظمها قسم العلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة، وقدمها الدكتور غانم النجار، وندوة أخرى بعنوان “دور النساء في جميع المجالات” نظمها نادي حقوق الإنسان، وحاضرت فيها علياء الخالد.
ورعى قسم الفنون والموسيقى بالجامعة عرضاً موسيقياً تراثياً قدمه طلبة الجامعة نال إعجاب الحضور.
وأعلن مكتب حياة الطالب في الجامعة أثناء الاحتفاليات اسم النادي الطلابي الفائز بجائزة “أفضل ناد طلابي” السنوية، وهو نادي العلاقات العامة، ولقب “أفضل ناد اجتماعي”، وهو نادي الإدارة للعام الجامعي 2019-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock