الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

«أسبوع الأمن السيبراني»… برامج تدريبية لحماية الخصوصية

 

أعلنت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا انطلاق “أسبوع الأمن السيبراني”، الذي بدأ أمس الأول ويستمر حتى الخميس المقبل, وهو عبارة عن عدة محاضرات وورش عمل تمتد أسبوعاً كاملاً عبر المنصات الافتراضية، بالتعاون مع مختصين كبار في مجال الأمن السيبراني.
ويتخلل هذا الأسبوع برامج تدريبية من شأنها توعية المجتمع بكيفية الحفاظ على الخصوصية، في ظل التوسع التكنولوجي، وسهولة اختراق الأجهزة المستخدمة في حياتنا اليومية، إذا لم يتم توخي الحيطة والحذر.
وتضمن جدول البرنامج، أمس الأول، ندوة عبر الويب حول “الأمن السيبراني: خطوات سهلة لمهنة واعدة في مجال الأمن السيبراني” للمدرب ساشين بوركار نائب رئيس مركز العمليات الأمنية للقطاع المالي في سنغافورة. وناقشت الندوة مبررات حاجة العالم للمتخصصين المهرة في مجال الأمن السيبراني, والمسارات الوظيفية المختلفة في مجال الطب الشرعي.
وتتضمن ندوة اليوم عبر الـ”ويب” عرضا توضيحيا مباشرا لـ”Live Mobile Hacking” حول كيفية اختراق كاميرات الجوّال، ويتحدث فيها الدكتور باسل العثمان، الأستاذ المساعد في الأمن السيبراني بالكلية.

ويخصص يوما الثلاثاء والأربعاء للمؤتمر الثاني للتعليم وبحوث الأمن السيبراني 2020, وسيبدأ الساعة 11:00 بتوقيت الكويت بتنظيم مشترك بين الكلية وجامعة الكويت، والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، والسفارة البريطانية، والمجلس الثقافي البريطاني، وخبراء بارزين من المملكة المتحدة والكويت، إذ سيتم توقيع مذكرة تعاون مشتركة بين الكلية ممثلة بالبروفسور خالد البقاعين، والسفارة البريطانية ممثلة بالسفير البريطاني مايكل دافنبورت.
وفي ختام الاسبوع، سيعلن د. العثمان افتتاح نادي (KCST Hackers Club)، وإتاحة الفرصة للطلبة المهتمين للانضمام.
ورأت الكلية، في بيان لها، أنه أصبح من الواجب عليها كمؤسسة تعليمية أن تصنع من الطلبة كفاءات في قطاع الأمن السيبراني، الذي من شأنه حماية الكويت، وتعزيز الخطوط الدفاعية، لردع أي مخاطر قد تواجه البلد في أي وقت.
ومن خلال هذه البرامج التدريبية المكثفة، والتعاون الممنهج بين الجامعة وجميع القطاعات المذكورة، ستخلق لدى كل من يحضر هذه الدورات الوعي اللازم والتعليم الكافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock