التطبيقيحصري أكاديمياقسم السلايدشو

أساتذة وطلبة التطبيقي: تخفيض ميزانية الهيئة يعني إيقاف الفصل الصيفي وتكدس طلابي في المعاهد والكليات  

اكاديميا | التطبيقي – خاص

وسط امتعاض واستنكار أكاديمي من أساتذة وطلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يبحث مجلس الأمة خلال جلسته المنعقدة حالياً مناقشة الحساب الختامي للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وربط الميزانية للعام 2020/2021، ومن المتوقع ان ينظر المجلس إلى تقرير لجنة الميزانية حول تخفيض ميزانية المقررة بنحو 20% بحسب مطالبة وزارة المالية من الجهات الحكومية تخفيض ميزانيتها بنسبة 20% من الميزانية الجديدة.

يشار إلى ان عدد من الروابط الأكاديمية واتحاد طلبة التطبيقي قد ناشد الحكومة مجلس الأمة بعدم تخفيض ميزانية كليات ومعاهد الهيئة لتأثيرها على العملية التعليمية، وعلى تخرج الطلبة خاصة خلال الفصل الصيفي والذي اقرتها الحكومة ضمن خطتها لاستكمال الدراسة في ظل جائحة كورونا خلال وقت سابق من العام الحالي.

وأعرب عدد من اساتذة وطلبة التطبيقي عن استيائهم وامتعاضهم من تخفيض ميزانية التطبيقي في الوقت الراهن خاصة بعد الاعلان عن الخطة الدارسية لاستكمال الدراسية في ظل جائحة كورونا والتي تتطلب تضافر كافة الجهود من اجل تخريج الطلبة دون أي مشكلات.

وأوضح الاساتذة ان تخفيض ميزانية التطبيقي يعني ايقاف الفصل الصيفي والذي تم التسجيل فيها خلال الفترة الماضية وهو ما يعني استكمال الجدول الدراسي للطلبة المتوقع تخرجهم خلال الفصل الصيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock